القدو ينفي وجود قوات غير عراقية في سهل نينوى


27/10/2016 09:49:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
القدو ينفي وجود قوات غير عراقية في سهل نينوى

نفى النائب عن التحالف الشيعي حنين القدو، اليوم الخميس، وجود قوات غير عراقية في السهل، مؤكدا أن قوات الحشد من الشبك والمسيحيين والتركمان وقوات العميد بهنام هي القوة الوحيدة التي ستدخل المنطقة لمسك الأرض.

وقال القدو في بيان تابعه PUKmedia، إنه "خلال الساعات الماضية ومن على صفحات التواصل الاجتماعي ظهرت بعض الاكاذيب والافتراءات التي بدأت تطلقها بعض الشخصيات المعادية للتعايش السلمي بين الشبك والمسيحيين، من اجل افشال جهد القيادة الوطنية العراقية لتحقيق الامن والاستقرار واعادة المهجرين الى مناطق سكناهم".

وأضاف، أن "تلك الصفحات بدأت تبث وتنشر صور غير حقيقية عن وجود قوات غير عراقية في منطقة سهل نينوى ومن هؤلاء الاشخاص شخص يدعى Nashwan Alqas Alyas".

وتابع قائلا: "يبدو ان الهدف من هذه الحملة من تزييف الحقائق والاكاذيب هو محاولة خلط الاوراق وخلق توتر بين الشبك والمسيحيين لتنفيذ اجندات لاطراف معادية لتحقيق التعايش والامن والاستقرار في منطقة سهل نينوى بين ابناء المنطقة من كل المكونات".

وأكد القدو، أن "قوات الحشد الشعبي التابع لقوات سهل نينوى من الشبك والمسيحيين والتركمان وقوات العميد بهنام تحت اشراف يونادم كنا ومن ابناء المنطقة حصرا والمرتبط بهيئة الحشد الشعبي هي القوات الوحيدة التي سوف تدخل منطقة سهل نينوى لمسك الارض مع ابناء المنطقة من الشرطة المحلية ووحدات من الجيش العراقي ولتوفير الحماية لكل مكونات ابناء المنطقة".

ولفت الى، أن "الافتراءات والاكاذيب التي بدأ يطلقها البعض والمرتبط بأطراف سياسية يحاول جاهدا من اثارة فتنة طائفية ولتخريب العلاقة التاريخية والتي اتسمت بالتعايش السلمي بين مكونات منطقة سهل نينوى".

وبين، أننا "كمشرفين على قوات سهل نينوى ليس لدينا اية اطماع في اية منطقة مسيحية وسنعمل جاهدين مع القيادات المسيحية الوطنية من اجل الحفاظ على الخصائص المميزة للقصبات والمدن المسيحية التي نعتز بها".

وشدد القدو، أنه "لا يوجد لدينا اعتراض على دخول اية قوة محلية ومن ابناء المنطقة للمشاركة في توفير الحماية لكل ابناء المنطقة، لكن بشرط ان تكون هذه القوات مرتبطة بهيئة الحشد الشعبي وبالحكومة الاتحادية حصرا".

PUKmedia

صور خبرية
  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة

  • صور قائد قسد تباع بمحلات واشنطن

  • معرض خاص بالفوتوغرافيات في شرق كوردستان

  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

نشرت صحيفة القضاء العراقية تفاصيل التحقيقات مع إحدى نساء تنظيم داعش، والتي يطلق عليها اسم "وضحة".

وبحسب صحيفة "القضاء" التابعة لسلط...


  نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب
  PUKmeida ينشر تفاصيل حضور بلاسخارت الى مجلس النواب

كاريكاتیر