القدو ينفي وجود قوات غير عراقية في سهل نينوى


27/10/2016 09:49:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
القدو ينفي وجود قوات غير عراقية في سهل نينوى

نفى النائب عن التحالف الشيعي حنين القدو، اليوم الخميس، وجود قوات غير عراقية في السهل، مؤكدا أن قوات الحشد من الشبك والمسيحيين والتركمان وقوات العميد بهنام هي القوة الوحيدة التي ستدخل المنطقة لمسك الأرض.

وقال القدو في بيان تابعه PUKmedia، إنه "خلال الساعات الماضية ومن على صفحات التواصل الاجتماعي ظهرت بعض الاكاذيب والافتراءات التي بدأت تطلقها بعض الشخصيات المعادية للتعايش السلمي بين الشبك والمسيحيين، من اجل افشال جهد القيادة الوطنية العراقية لتحقيق الامن والاستقرار واعادة المهجرين الى مناطق سكناهم".

وأضاف، أن "تلك الصفحات بدأت تبث وتنشر صور غير حقيقية عن وجود قوات غير عراقية في منطقة سهل نينوى ومن هؤلاء الاشخاص شخص يدعى Nashwan Alqas Alyas".

وتابع قائلا: "يبدو ان الهدف من هذه الحملة من تزييف الحقائق والاكاذيب هو محاولة خلط الاوراق وخلق توتر بين الشبك والمسيحيين لتنفيذ اجندات لاطراف معادية لتحقيق التعايش والامن والاستقرار في منطقة سهل نينوى بين ابناء المنطقة من كل المكونات".

وأكد القدو، أن "قوات الحشد الشعبي التابع لقوات سهل نينوى من الشبك والمسيحيين والتركمان وقوات العميد بهنام تحت اشراف يونادم كنا ومن ابناء المنطقة حصرا والمرتبط بهيئة الحشد الشعبي هي القوات الوحيدة التي سوف تدخل منطقة سهل نينوى لمسك الارض مع ابناء المنطقة من الشرطة المحلية ووحدات من الجيش العراقي ولتوفير الحماية لكل مكونات ابناء المنطقة".

ولفت الى، أن "الافتراءات والاكاذيب التي بدأ يطلقها البعض والمرتبط بأطراف سياسية يحاول جاهدا من اثارة فتنة طائفية ولتخريب العلاقة التاريخية والتي اتسمت بالتعايش السلمي بين مكونات منطقة سهل نينوى".

وبين، أننا "كمشرفين على قوات سهل نينوى ليس لدينا اية اطماع في اية منطقة مسيحية وسنعمل جاهدين مع القيادات المسيحية الوطنية من اجل الحفاظ على الخصائص المميزة للقصبات والمدن المسيحية التي نعتز بها".

وشدد القدو، أنه "لا يوجد لدينا اعتراض على دخول اية قوة محلية ومن ابناء المنطقة للمشاركة في توفير الحماية لكل ابناء المنطقة، لكن بشرط ان تكون هذه القوات مرتبطة بهيئة الحشد الشعبي وبالحكومة الاتحادية حصرا".

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر