واشنطن تحث أنقرة على تنسيق جهودها مع التحالف


27/10/2016 01:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
واشنطن تحث أنقرة على تنسيق جهودها مع التحالف

أعربت الولايات المتحدة عن قلقها من احتمال تحركات غير منسقة من قبل أعضاء التحالف الدولي المناهض لداعش في معركة تحرير الموصل، بما في ذلك أداء الجيش التركي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، جون كيربي، الأربعاء 26 تشرين الأول: "لن أتحدث عن العسكريين الأتراك وجهودهم. لكننا عبرنا عن قلقنا إزاء أعمال غير منسقة محتملة، وهو ما أكدنا عليه بوضوح لكل أعضاء التحالف، وليس لتركيا وحدها".

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أعلن سابقا أن أنقرة لم تستبعد خوض عملية برية في العراق في حال ظهور أي تهديد على أمن تركيا، بما في ذلك احتمال اتخاذ إجراءات مناسبة في مدينة تلعفر في حال تعرض الأهالي التركمان القاطنون فيها لتهديد ما.

وجاءت هذه التصريحات ردا على ما أعلنه الحشد الشعبي العراقي، يوم الثلاثاء، عن نيته الاستيلاء على تلعفر الواقعة على بعد 50 كلم من الموصل، لمنع هروب مسلحي داعش من هناك إلى سوريا.

وبدأت عملية تحرير الموصل من قبضة داعش الذي استولى مسلحو التنظيم عليها في العام 2014، في 17 من هذا الشهر، ويشارك فيها العسكريون العراقيون وقوى المقاومة الشعبية وقوات البيشمركة ، إضافة إلى طيران التحالف الدولي تحت قيادة الولايات المتحدة.

 

 

PUKmedia  عن نوفوستي

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر