الأمم المتحدة: داعش ارتكب جرائم فظيعة في الموصل


26/10/2016 10:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الأمم المتحدة: داعش ارتكب جرائم فضيعة في الموصل

قال مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إنه تلقى تقارير أولية عن عشرات عمليات القتل التي نفذها تنظيم داعش الارهابي في مدينة الموصل.
وقال روبرت كولفيل المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في إفادة دورية للأمم المتحدة في جنيف: إن قوات الأمن العراقية عثرت على جثث 70 مدنيا عليها إصابات بالرصاص في قرية تلول ناصر في 20 أكتوبر/ تشرين الأول، كما وردت تقارير عن قتل 50 شرطيا سابقا خارج مدينة الموصل.
وأضاف: أن التقارير التي وردت من مصادر متعددة استخدمت في الماضي يصعب التحقق منها، ومن ثم يجب التعامل معها على أنها أولية وليست نهائية.
وقال كولفيل: إن هناك تقارير تفيد بأن عناصر التنظيم الإرهابي قتلوا بالرصاص أيضا 3 نساء و3 فتيات وأصابوا 4 أطفال آخرين بسبب سيرهن ببطء خلال ترحيل قسري نتيجة إعاقة أحد الأطفال.
وفي قرية السفينة على بعد حوالي 45 كيلومترا إلى الجنوب من الموصل تم قتل 15 مدنيا وألقيت جثثهم في نهر، في محاولة لبث الرعب. ورُبط 6 رجال أقارب فيما يبدو لزعيم عشائري يقاتل تنظيم داعش الارهابي، بعربة وتم جرهم حول القرية.
ولفت كولفيل إلى أن عناصر الشرطة الخمسين الذين كانوا محتجزين لدى تنظيم داعش الارهابي اعدموا في مبنى عند أطراف الموصل. وأضاف: "لدينا خوف كبير ألا تكون تلك المعلومات هي الأخيرة عن أعمال همجية يرتكبها التنظيم الارهابي". وأوضح أن كل ما تقدم "لايزال يتطلب مزيدا من" التحقق لتتمكن الأمم المتحدة من تاكيد حصول هذه الوقائع.
وأوضح: أن الارهابيين ارتكبوا هذه الفظائع بين الأربعاء والأحد الماضيين فيما كانت القوات العراقية تتقدم في اتجاه الموصل، آخر معقل للارهابيين في العراق.


PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا

  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس إقليم كوردستان


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر