نينوى تنفي ترحيل نازحيها من كركوك


24/10/2016 15:06:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نينوى تنفي ترحيل نازحيها من كركوك

أستقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاثنين 24/10/2016 محافظ نينوى نوفل حمادي العاكوب ورئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي .
واشادت ادارة  ومجلس محافظة نينوى بتضحيات الاجهزه الامنية ومواطني كركوك الذين تصدوا بشجاعة وموقف موحد لمواجهة مخططات داعش الارهابي واحباط مؤامرتهم.  
وقدم محافظ كركوك ايجازا حول الهجمة الارهابية الفاشلة التي تعرضت لها مدينة كركوك مؤخرا وعدم استطاعة ارهابي داعش من تنفيذ مخططاتهم القذرة .
من جانبه قدم محافظ نينوى شرحا للعمليات العسكرية الجارية لتحرير المحافظة  والتنسيق الامني بين القوات الاتحادية والبيشمركة واهمية عودة العوائل النازحة للمناطق المحررة .
وفي حديث لعدد من وسائل الاعلام اكد محافظ كركوك ان زيارة محافظ نينوى ورئيس مجلس المحافظة  للاطلاع على وضع كركوك بعد ما شهدته من عملية ارهابية لعصابات داعش الارهابي مؤخرا والنصر الذي حققته قواتنا الامنية في القضاء على الزمر التي ارادت الشر وتغطية خسائرها  في جبهات القتال في كركوك والموصل واماكن اخرى.. مؤكدا اننا نطمأن جميع اهالي نينوى النازحين في محافظاتنا من الطلبة والمنسبين في دوائرنا انهم سيبقون ضيوفنا الى حين تحرير نينوى.. مؤكدا بالقول ليس هنالك اي قرار بأخلاء نازحي نينوى دون رغبتهم بالعودة الى الاماكن المهيئة .
ودعا محافظ كركوك الحكومة الاتحادية لتهيئة الاجواء وتوفير الخدمات لضمان عودة النازحين لمناطقهم المحررة وتأكيد الانتصار على عصابات داعش الارهابي من خلال عودة النازحين.. قائلا ان بقاء النازحين في مخيمات النزوح وبعيدا عن اماكنهم المحررة هو يعد نصرا لعصابات داعش الارهابي.
واشار اننا لسنا مع اي عمليات هدم وتشريد لأي منطقة كانت ماعدا المناطق المحاددة لجبهات القتال بين القوات الامنية وعصابات داعش الارهابي وفق ما تجده ضروريا القوات الامنية ونحن ضد اي ممارسة لا تنسجم مع تضحيات قواتنا الامنية ودفاعها عن كركوك وحمايتهم للنازحين .
واشار محافظ نينوى الى اننا حضرنا اليوم الى كركوك لمباركة الانتصار الذي حققته القوات الامنية  ودحرها فلول داعش الارهابي ..قائلا ان ما اثير من معلومات عن قيام ادارة كركوك بترحيل العوائل النازحة هو عاري عن الصحة  واننا باسم جميع اهالي نينوى نشكر الحكومة المحلية على رعايتهم للنازحين .
واشار ان هنالك تنسيق بين نينوى وكركوك لضمان عودة النازحين بشكل منظم  للمناطق المحررة وخاصة في برطلة والحمدانية بعد تأمين الخدمات للمدن المحررة .. موجها شكره لمواطني كركوك وادارتها وقواتها الامنية لما يقدموا من دعم واسناد وتضحيات .
وعبر رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي جئنا الى كركوك لنعلن تضامننا الكامل مع مواطنين كركوك وادارتهم ونبارك لهم الانتصارات وهو انتصار اضافي لما يتحقق في دعم الانتصارات في الموصل .
ودعا رئيس مجلس محافظة نينوى كافة النازحين من محافظة نينوى والمتواجدين في كركوك للتلاحم والتكاتف ويكونوا جزء مهم ومساند للاجهزه الامنية في كركوك .

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر