نينوى تنفي ترحيل نازحيها من كركوك


24/10/2016 15:06:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نينوى تنفي ترحيل نازحيها من كركوك

أستقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاثنين 24/10/2016 محافظ نينوى نوفل حمادي العاكوب ورئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي .
واشادت ادارة  ومجلس محافظة نينوى بتضحيات الاجهزه الامنية ومواطني كركوك الذين تصدوا بشجاعة وموقف موحد لمواجهة مخططات داعش الارهابي واحباط مؤامرتهم.  
وقدم محافظ كركوك ايجازا حول الهجمة الارهابية الفاشلة التي تعرضت لها مدينة كركوك مؤخرا وعدم استطاعة ارهابي داعش من تنفيذ مخططاتهم القذرة .
من جانبه قدم محافظ نينوى شرحا للعمليات العسكرية الجارية لتحرير المحافظة  والتنسيق الامني بين القوات الاتحادية والبيشمركة واهمية عودة العوائل النازحة للمناطق المحررة .
وفي حديث لعدد من وسائل الاعلام اكد محافظ كركوك ان زيارة محافظ نينوى ورئيس مجلس المحافظة  للاطلاع على وضع كركوك بعد ما شهدته من عملية ارهابية لعصابات داعش الارهابي مؤخرا والنصر الذي حققته قواتنا الامنية في القضاء على الزمر التي ارادت الشر وتغطية خسائرها  في جبهات القتال في كركوك والموصل واماكن اخرى.. مؤكدا اننا نطمأن جميع اهالي نينوى النازحين في محافظاتنا من الطلبة والمنسبين في دوائرنا انهم سيبقون ضيوفنا الى حين تحرير نينوى.. مؤكدا بالقول ليس هنالك اي قرار بأخلاء نازحي نينوى دون رغبتهم بالعودة الى الاماكن المهيئة .
ودعا محافظ كركوك الحكومة الاتحادية لتهيئة الاجواء وتوفير الخدمات لضمان عودة النازحين لمناطقهم المحررة وتأكيد الانتصار على عصابات داعش الارهابي من خلال عودة النازحين.. قائلا ان بقاء النازحين في مخيمات النزوح وبعيدا عن اماكنهم المحررة هو يعد نصرا لعصابات داعش الارهابي.
واشار اننا لسنا مع اي عمليات هدم وتشريد لأي منطقة كانت ماعدا المناطق المحاددة لجبهات القتال بين القوات الامنية وعصابات داعش الارهابي وفق ما تجده ضروريا القوات الامنية ونحن ضد اي ممارسة لا تنسجم مع تضحيات قواتنا الامنية ودفاعها عن كركوك وحمايتهم للنازحين .
واشار محافظ نينوى الى اننا حضرنا اليوم الى كركوك لمباركة الانتصار الذي حققته القوات الامنية  ودحرها فلول داعش الارهابي ..قائلا ان ما اثير من معلومات عن قيام ادارة كركوك بترحيل العوائل النازحة هو عاري عن الصحة  واننا باسم جميع اهالي نينوى نشكر الحكومة المحلية على رعايتهم للنازحين .
واشار ان هنالك تنسيق بين نينوى وكركوك لضمان عودة النازحين بشكل منظم  للمناطق المحررة وخاصة في برطلة والحمدانية بعد تأمين الخدمات للمدن المحررة .. موجها شكره لمواطني كركوك وادارتها وقواتها الامنية لما يقدموا من دعم واسناد وتضحيات .
وعبر رئيس مجلس محافظة نينوى بشار الكيكي جئنا الى كركوك لنعلن تضامننا الكامل مع مواطنين كركوك وادارتهم ونبارك لهم الانتصارات وهو انتصار اضافي لما يتحقق في دعم الانتصارات في الموصل .
ودعا رئيس مجلس محافظة نينوى كافة النازحين من محافظة نينوى والمتواجدين في كركوك للتلاحم والتكاتف ويكونوا جزء مهم ومساند للاجهزه الامنية في كركوك .

PUKmedia

صور خبرية
  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا

  • درس لطلاب أكاديمية للرقص في روسيا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج

افتتح اخيرا في وسط اسواق مدينة السليمانية معملا لبيع زيت الحبة السوداء وانتاجه امام نظر الزبون ليكون ضامنا بجودتة واصالة موادة دون اضافات كيميائية ويعتبر زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر الز...


  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين
  السليمانية تحتفل باليوم العالمي للنباتيين

كاريكاتیر