مجمل خسائر داعش خلال عمليات تحرير الموصل


24/10/2016 11:28:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مجمل خسائر داعش خلال عمليات تحرير الموصل

أعلنت خلية الاعلام الحربي اليوم الاثنين 2016/10/24، عن مقتل 772 ارهابيا واعتقال 23 آخرين في اطار عمليات " قادمون يا نينوى" منذ انطلاقها في 17 تشرين الاول الجاري.
وذكرت الخلية خلال بيان، حصل PUKmedia: على نسخة منه: ان مجمل خسائر العدو منذ 17 من تشرين الاول الجاري، ولغاية اليوم من عملية تحرير قادمون يا نينوى، تمثلت بـ قتل 772 إرهابيا وإلقاء القبض على 23 اخرين، وتدمير 127 عجلة مفخخة، و27 مفرزة هاون، و16 أحادية.
واضاف البيان: انه تم تدمير 7 أحزمة ناسفة، وتدمير مخزن كبير للأسلحة، علاوة على تفكيك 4 منازل مفخخة، وتدمير 11 مضافة للعدو، وتفجير 397 عبوة ناسفة، وتفجير 5 دراجات نارية، مشيرا الى تدمير 3 أنفاق، ومركز قيادة للإرهابيين، وتدمير 40 موضعا دفاعي، و 6 مدافع مقاومة طائرات، فضلا عن تدمير 3 دوشكات، والاستيلاء على 1.5 طن من "نترات الامونيا"، والاستيلاء على 9 هاونات عيار 120 ملم، و 380 قنبرة هاون، والاستيلاء على هاون عيار 60 ملم، والاستيلاء على 61 صاروخ كاتيوشا، والاستيلاء على 31 قاعدة صواريخ، والاستيلاء على 3 رشاشات بي كي سي، والاستيلاء على 4 قاذفات أر بي جي 7، والاستيلاء على حزام ناسف، ناهيك عن تدمير 4 مدافع والاستيلاء على مدفعين، و العثور على 4 رشاشات أحادية وتدمير رشاشتين أحادية، والعثور على معملين للتفخيخ.
يشار الى ان خلية الاعلام كانت قد اعلنت اليوم عن المناطق التي تم تحريرها ف اطار عمليات تحرير الموصل وضمت : باز خرة ـ باز كرتان ـ ترجلة ـ كبرلي ـ خراب سلطان ـ شيخ أمير ـ شاقولي ـ بدنة الكبرى ـ بدنة الصغرى ـ السرت ـ مهندس الناصر ـ السعيوية ـ الزاوية ـ وادي الصف ـ وادي الفج ـ جديدة الغربية ـ النجمة السفلى والعليا ـ كبر نايف ـ الناصيةـ سيد حسن ـ البيجوانية العليا والسفلى ـ بشمانة ـ السرج ـ الحود ـ قرية المهندس الشرقي ـ اللزاكة ـ الزاوية ـ الخالدية ـ عين مرمية ـ البيجوانية الثالثة ـ الدرج ـ البكر الأولى ـ البكر الثانية ـ الرفلة، برطلة ـ الشويرات ـ مفتل ـ تلول الناصر ـ أم المناسيس ـ تل الشوك ـ رفيلة ـ عين مرمية ـ الصلاحية ـ سيداوة ـ معمل كبريت المشراق ـ الحيج ـ المكوك ـ الدويزات ـ الخباطة ـ المشراق ـ السفينة ـ نعناعة ـ قضاء الحمدانية ـ هرارة ـ الرصيف ـ الشورى الجديدة ـ مخازن وقود فليفل ـ ابراهيم الخليل ـ العدالة ـ كاني حرامي ـ بلاوات ـ إصفية ـ طويبة ـ ابو فشكة العليا والسفلى ـ إخوينة ـ عين ـ الشك العليا والسفلى ـ السفينة ـ الصجمة ـ صف التوت ـ تلول المهار.

PUKmedia

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر