وكالة الحماية والمعلومات تعلن تفاصيل الهجوم الارهابي على كركوك


23/10/2016 11:16:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وكالة الحماية والمعلومات تعلن تفاصيل الهجوم الارهابي على كركوك

اصدرت وكالة الحماية والمعلومات في اقليم كوردستان، اليوم الاحد، بلاغاً حول الهجوم الارهابي الذي تعرضت له مدينة كركوك.
وقال البلاغ الذي تسلم PUKmedia نسخة منه: ان مجاميع داعش الارهابية خططت لتنفيذ عدد من العمليات الارهابية ضد المواطنين والمؤسسات الرسمية لحكومة اقليم كوردستان وكركوك والمناطق الكوردستانية الاخرى، ومنذ شهر آب الماضي بدأت بالاستعداد لتنفيذ هذه العمليات الارهابية، ولكن بفضل يقظة المؤسسات الاستخباراتية والقوات الخاصة وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء والتحالف الدولي تم احباط عدد من هذه المخططات الارهابية.
واضاف البلاغ: في اطار مخططات الارهابيين لتقليل الضغط على قادة الارهاب داخل مدينة الموصل ولتخريب الأمن والاستقرار في مدينة كركوك وضرب قلعة الدفاع عن كوردستانية المدينة، وضع تنظيم داعش الارهابي يوم 15/10/2016، مخطط الهجوم على مدينة كركوك.
وتابع البلاغ: وفقاً للمعلومات الدقيقة لوكالة الحماية والمعلومات، ان هذه العملية الخائبة لتنظيم داعش الارهابي، تمت بتوصيات من الارهابي القيادي (أبو أحمد) الذي كان المشرف والمخطط لهذه العملية، وفي ليلة 21/10/2016، تم ارسال 100 ارهابي من الحويجة الى حدود قضاء داقوق، وفي فجر نفس اليوم استقلوا 7 باصات اوصلتهم الى داخل مدينة كركوك، هؤلاء الارهابيين الـ100 تمت مساعدتهم للدخول الى مدينة كركوك، ان وكالة الحماية والمعلومات ستلاحق الاشخاص الذين ساعدوا الارهابيين في التسلل الى المدينة.
واوضح البلاغ: ان الارهابيين الـ100 كانوا منتخبين من كتيبتي الانغماسيين والانتحاريين، توزعوا على 5 مجموعات كل مجموعة تضم 20 ارهابياً، للهجوم على مبنى محافظة كركوك وشرطة الطوارئ وكسر السجون واطلاق سراح الارهابيين المعتقلين في كركوك والسيطرة على المؤسسات الامنية وعدد من الابنية المنتخبة في مدينة كركوك.
وقال البلاغ: بفضل بطولة وتضحيات ابطال كوردستان، تم افشال مخطط الارهابيين، ولم يتمكنوا من الوصول الى غاياتهم الدنيئة، وبفضل تصدي قواتنا تم احباط الهجوم واعتقال الارهابي أبو اسلام الأمير العسكري لمايسمى بولاية كركوك وأحد أهم أعضاء المجموعة الارهابية وعدد آخر من الارهابيين، هذه المجموعة كانت تتكون من 100 ارهابي تم تدميرهم بشكل كامل، جثث 48 ارهابياً منهم ملقاة في دائرة الطب العدلي وجثث الباقين تفحمت وتناثرت بسبب تفجير انفسهم أو وقوعهم تحت غضب أبناء شعب كوردستان أو قصف طائرات التحالف الدولي.
واكد البلاغ: نعاهد أبناء مدينة كركوك الصامدة وجميع المناطق الكوردستانية واقليم كوردستان بأنه وبعد احباط المخطط وتدمير الارهابيين، وتمكننا من السيطرة على جميع النقاط التي تواجد فيها ارهابيي داعش، وان قوات مكافحة الارهاب والآسايش والقوات الخاصة وبيشمركة كوردستان على اهبة الاستعداد واتخذت جميع الاجراءات الامنية المشددة من اجل حماية ارواح وممتلكات المواطنين، مؤكداً ان عملية تمشيط المناطق وغلق الثغرات وقطع يد الارهابيين مستمرة، داعياً المواطنين الى ابلاغ الاجهزة الامنية عن أية حالة مشبوهة.
 

PUKmedia

صور خبرية
  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة

  • صور قائد قسد تباع بمحلات واشنطن

  • معرض خاص بالفوتوغرافيات في شرق كوردستان

  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

نشرت صحيفة القضاء العراقية تفاصيل التحقيقات مع إحدى نساء تنظيم داعش، والتي يطلق عليها اسم "وضحة".

وبحسب صحيفة "القضاء" التابعة لسلط...


  نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب
  PUKmeida ينشر تفاصيل حضور بلاسخارت الى مجلس النواب

كاريكاتیر