وكالة الحماية والمعلومات تعلن تفاصيل الهجوم الارهابي على كركوك


23/10/2016 11:16:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وكالة الحماية والمعلومات تعلن تفاصيل الهجوم الارهابي على كركوك

اصدرت وكالة الحماية والمعلومات في اقليم كوردستان، اليوم الاحد، بلاغاً حول الهجوم الارهابي الذي تعرضت له مدينة كركوك.
وقال البلاغ الذي تسلم PUKmedia نسخة منه: ان مجاميع داعش الارهابية خططت لتنفيذ عدد من العمليات الارهابية ضد المواطنين والمؤسسات الرسمية لحكومة اقليم كوردستان وكركوك والمناطق الكوردستانية الاخرى، ومنذ شهر آب الماضي بدأت بالاستعداد لتنفيذ هذه العمليات الارهابية، ولكن بفضل يقظة المؤسسات الاستخباراتية والقوات الخاصة وبالتعاون مع المواطنين الشرفاء والتحالف الدولي تم احباط عدد من هذه المخططات الارهابية.
واضاف البلاغ: في اطار مخططات الارهابيين لتقليل الضغط على قادة الارهاب داخل مدينة الموصل ولتخريب الأمن والاستقرار في مدينة كركوك وضرب قلعة الدفاع عن كوردستانية المدينة، وضع تنظيم داعش الارهابي يوم 15/10/2016، مخطط الهجوم على مدينة كركوك.
وتابع البلاغ: وفقاً للمعلومات الدقيقة لوكالة الحماية والمعلومات، ان هذه العملية الخائبة لتنظيم داعش الارهابي، تمت بتوصيات من الارهابي القيادي (أبو أحمد) الذي كان المشرف والمخطط لهذه العملية، وفي ليلة 21/10/2016، تم ارسال 100 ارهابي من الحويجة الى حدود قضاء داقوق، وفي فجر نفس اليوم استقلوا 7 باصات اوصلتهم الى داخل مدينة كركوك، هؤلاء الارهابيين الـ100 تمت مساعدتهم للدخول الى مدينة كركوك، ان وكالة الحماية والمعلومات ستلاحق الاشخاص الذين ساعدوا الارهابيين في التسلل الى المدينة.
واوضح البلاغ: ان الارهابيين الـ100 كانوا منتخبين من كتيبتي الانغماسيين والانتحاريين، توزعوا على 5 مجموعات كل مجموعة تضم 20 ارهابياً، للهجوم على مبنى محافظة كركوك وشرطة الطوارئ وكسر السجون واطلاق سراح الارهابيين المعتقلين في كركوك والسيطرة على المؤسسات الامنية وعدد من الابنية المنتخبة في مدينة كركوك.
وقال البلاغ: بفضل بطولة وتضحيات ابطال كوردستان، تم افشال مخطط الارهابيين، ولم يتمكنوا من الوصول الى غاياتهم الدنيئة، وبفضل تصدي قواتنا تم احباط الهجوم واعتقال الارهابي أبو اسلام الأمير العسكري لمايسمى بولاية كركوك وأحد أهم أعضاء المجموعة الارهابية وعدد آخر من الارهابيين، هذه المجموعة كانت تتكون من 100 ارهابي تم تدميرهم بشكل كامل، جثث 48 ارهابياً منهم ملقاة في دائرة الطب العدلي وجثث الباقين تفحمت وتناثرت بسبب تفجير انفسهم أو وقوعهم تحت غضب أبناء شعب كوردستان أو قصف طائرات التحالف الدولي.
واكد البلاغ: نعاهد أبناء مدينة كركوك الصامدة وجميع المناطق الكوردستانية واقليم كوردستان بأنه وبعد احباط المخطط وتدمير الارهابيين، وتمكننا من السيطرة على جميع النقاط التي تواجد فيها ارهابيي داعش، وان قوات مكافحة الارهاب والآسايش والقوات الخاصة وبيشمركة كوردستان على اهبة الاستعداد واتخذت جميع الاجراءات الامنية المشددة من اجل حماية ارواح وممتلكات المواطنين، مؤكداً ان عملية تمشيط المناطق وغلق الثغرات وقطع يد الارهابيين مستمرة، داعياً المواطنين الى ابلاغ الاجهزة الامنية عن أية حالة مشبوهة.
 

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر