كلينتون ام ترامب.. من كسب المناظرة الاخيرة؟


20/10/2016 11:49:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كلينتون ام ترامب.. من كسب المناظرة الاخيرة؟

رفض المرشح الجمهوري دونالد ترامب القول إنه سيقبل بنتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية التي ستجرى في الثامن من تشرين الثاني تاركا الباب مفتوحا أمام احتمال أن يطعن على النتيجة النهائية.
وفي المناظرة الرئاسية الثالثة والأخيرة مع منافسته المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون قال ترامب إنه سينتظر لتحديد ما إذا كانت النتيجة قانونية.
وقال "سأقول لكم حينها. سأجعلكم متشوقين."
وردت كلينتون قائلة "لنكن واضحين بشأن ما يقوله وما يعنيه ذلك: إنه يشوه السمعة. إنه يستخف بديمقراطيتنا وأنا مرعوبة أن يتخذ شخص مرشح عن واحد من حزبينا الكبيرين مثل هذا الموقف."
وفي مناظرة حادة ركزت على السياسة بشكل أكثر من المناظرتين السابقتين اتهم ترامب حملة كلينتون بالمسؤولية عن سلسلة اتهامات من قبل نساء قلن إن رجل الأعمال ترامب تحرش بهن جنسيا.
وقال ترامب إن كل هذه القصص "كاذبة تماما" وأشار إلى أن كلينتون وراء هذه الاتهامات ووصف حملتها بأنها غير أخلاقية.
وقالت كلينتون إن النساء تقدمن بأقوالهن بعد أن قال ترامب في المناظرة الماضية بأنه لم يتحرش قط بأي نساء. وفي تسجيل مصور يعود إلى 2005 ظهر ترامب وهو يتباهى بتلمس أجساد نساء دون رغبتهن.
وقال ترامب في المناظرة الثالثة ايضا إن إيران تستولي على العراق وإنها ستكون المستفيد من مشاركة أميركا في معركة استعادة الموصل من داعش.
واعتبر أن إيران "ستبعث برسالة شكر" إلى أوباما على هذا الأمر.
وفي المقابل، قالت كلينتون إن الولايات المتحدة ستقضي على زعيم داعش أبو بكر البغدادي كما قضت على زعيم القاعدة أسامة بن لادن.
وبشأن الوضع في مدينة حلب السورية، قال ترامب إن ما يحدث "كارثة"، منتقدا دعم الولايات المتحدة لمقاتلين معارضية " لا نعرف هويتهم".
واعتبر المرشح الجمهوري أن الكثير مما يحدث في حلب هو بسبب خطأ كلينتون، لكنه ذكر أن إزالة الأسد ستكون أسوأ بكثير من بقائه في السلطة.
وقالت كلينتون إنها تواصل الضغط من أجل إقامة منطقة لحظر الطيران في سوريا، وذكرت أنها لن تدعم زيادة قوات أميركية في سوريا والعراق.
واظهر موقع غوغل تريند الذي يقيس اهتمامات البحث لدى المستخدمين، مساء الأربعاء، أن غالبية كلمات البحث احتوت على اسم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية دونالد ترامب.
وقال الموقع إنه بالرغم من هيمنة "ترامب" على نتائج البحث، فإن ذلك لا يمكن اعتباره فائزا على منافسته هيلاري كلينتون في المناظرة الثالثة والأخيرة.
وبحسب الموقع، فليس بالضرورة أن يكون الباحثون باسم ترامب، من مؤيديه أو معارضيه.
وشهدت ثالث وآخر مناظرة رئاسية تراشقا حادا للاتهامات بين المرشحين في جامعة نيفادا في لاس فيغاس، بينما سيقول الناخبون كلمتهم الفصل بعد 19 يوما عبر صناديق الاقتراع.


PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر