العبادي يحذر من الشائعات ويتحدى تركيا


16/10/2016 21:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العبادي يحذر من الشائعات ويتحدى تركيا

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اليوم السبت 2016/10/16،ان جميع العراقيين على موعد مع مرحلة جديدة بعد تحرير كامل الاراضي العراقية هذا العام، مشيرا الى ان الانتصار وتحرير كامل المدن بات ملك اليد.
وذكر العبادي، خلال لقائه بعدد من الاعلاميين والمحللين السياسيين، ان النصر حصة جميع العراقيين ونحن نعمل على اعادة الاستقرار والخدمات للمدن المحررة، مبينا ان هذه الانتصارات تتحقق في ظل الضائقة الاقتصادية.
وتابع: قبل عامين كنا نقاتل داعش على مشارف بغداد واليوم نحن على مشارف الموصل لتحريرها وهزمنا داعش وكسرنا ارادتها ودعايتها بالانتصارات الحقيقية على الارض .
واضاف: نحن رفعنا شعار سيكون عام 2016 عام التحرير وقد تحقق ورفعنا شعار لامكان لداعش في العراق وها هو يتحقق، موضحا، اننا نجحنا في انهاء داعش في العراق بتعاون المواطنين مع قوات الجيش، مشيرا الى ان اهم انجاز حققته هذه الحكومة هو تحرير الاراضي والمدن العراقية، مؤكدا بالقول: اننا اعطينا للمعركة ضد داعش الاولوية وكانت رؤيتنا واضحة منذ البداية ونحن الان قريبون من تحرير الموصل وسنفاجئ العدو وستعود الموصل الى حضن الوطن.
وتابع : اننا نخوض هذه الايام معارك فاصلة ومتعددة في آن واحد على عدة جبهات من كركوك الى الرمادي الى الموصل، موضحا ان ابناء المناطق المغتصبة يستنجدون بالقوات العراقية وهذا تطور في التعاون بين المواطنين والاجهزة الامنية داعيا الدول الشقيقة  للوقوف مع العراق حين تنتهك سيادته الوطنية.
واضاف الدكتور العبادي بالقول: ان القوات العراقية فقط هي الموجودة  على الارض وهي التي تحرر المدن ولاتوجد اية قوة عسكرية اجنبية على ارض العراق وتحدينا الجانب التركي ان يثبت اننا طلبنا ارسال قوة عسكرية.
وبين الدكتور حيد العبادي: اننا وجهنا الاجهزة الامنية باخذ المزيد من الحيطة والحذر في حماية المدنيين، مشيرا الى ان مشاركة اي قوة عراقية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي، يحددها القائد العام للقوات المسلحة ومتطلبات المعركة مشيرا الى ان الموقف الوطني الموحد من السياسيين والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي والاعلاميين وهو موقف يستحق التقدير، محذرا في الوقت نفسه من ان داعش ستلجأ لبث الشائعات ويجب تفنيدها على الفور.

PUKmedia متابعة

صور خبرية
  • صورة من الجو لمدينة سامراء عام ١٩١٩

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

عرضت فضائية كوردسات خلال شهر رمضان مسلسل رباب، مدبلج للغة الكوردية، والذي تناول قصة ترحيل" تسفير" الكورد الفيليين وتعذيبهم وتهجيرهم القسري ومصادرة ممتلكاتهم مستهل عام 1980 على يد النظام البعثي الفا...


  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا
  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

كاريكاتیر