العبادي يحذر من الشائعات ويتحدى تركيا


16/10/2016 21:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العبادي يحذر من الشائعات ويتحدى تركيا

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي اليوم السبت 2016/10/16،ان جميع العراقيين على موعد مع مرحلة جديدة بعد تحرير كامل الاراضي العراقية هذا العام، مشيرا الى ان الانتصار وتحرير كامل المدن بات ملك اليد.
وذكر العبادي، خلال لقائه بعدد من الاعلاميين والمحللين السياسيين، ان النصر حصة جميع العراقيين ونحن نعمل على اعادة الاستقرار والخدمات للمدن المحررة، مبينا ان هذه الانتصارات تتحقق في ظل الضائقة الاقتصادية.
وتابع: قبل عامين كنا نقاتل داعش على مشارف بغداد واليوم نحن على مشارف الموصل لتحريرها وهزمنا داعش وكسرنا ارادتها ودعايتها بالانتصارات الحقيقية على الارض .
واضاف: نحن رفعنا شعار سيكون عام 2016 عام التحرير وقد تحقق ورفعنا شعار لامكان لداعش في العراق وها هو يتحقق، موضحا، اننا نجحنا في انهاء داعش في العراق بتعاون المواطنين مع قوات الجيش، مشيرا الى ان اهم انجاز حققته هذه الحكومة هو تحرير الاراضي والمدن العراقية، مؤكدا بالقول: اننا اعطينا للمعركة ضد داعش الاولوية وكانت رؤيتنا واضحة منذ البداية ونحن الان قريبون من تحرير الموصل وسنفاجئ العدو وستعود الموصل الى حضن الوطن.
وتابع : اننا نخوض هذه الايام معارك فاصلة ومتعددة في آن واحد على عدة جبهات من كركوك الى الرمادي الى الموصل، موضحا ان ابناء المناطق المغتصبة يستنجدون بالقوات العراقية وهذا تطور في التعاون بين المواطنين والاجهزة الامنية داعيا الدول الشقيقة  للوقوف مع العراق حين تنتهك سيادته الوطنية.
واضاف الدكتور العبادي بالقول: ان القوات العراقية فقط هي الموجودة  على الارض وهي التي تحرر المدن ولاتوجد اية قوة عسكرية اجنبية على ارض العراق وتحدينا الجانب التركي ان يثبت اننا طلبنا ارسال قوة عسكرية.
وبين الدكتور حيد العبادي: اننا وجهنا الاجهزة الامنية باخذ المزيد من الحيطة والحذر في حماية المدنيين، مشيرا الى ان مشاركة اي قوة عراقية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي، يحددها القائد العام للقوات المسلحة ومتطلبات المعركة مشيرا الى ان الموقف الوطني الموحد من السياسيين والناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي والاعلاميين وهو موقف يستحق التقدير، محذرا في الوقت نفسه من ان داعش ستلجأ لبث الشائعات ويجب تفنيدها على الفور.

PUKmedia متابعة

صور خبرية
  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا

  • درس لطلاب أكاديمية للرقص في روسيا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج

افتتح اخيرا في وسط اسواق مدينة السليمانية معملا لبيع زيت الحبة السوداء وانتاجه امام نظر الزبون ليكون ضامنا بجودتة واصالة موادة دون اضافات كيميائية ويعتبر زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر الز...


  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين
  السليمانية تحتفل باليوم العالمي للنباتيين

كاريكاتیر