المرجع المدرسي يصف تصريحات تركيا بالمهينة


14/10/2016 18:03:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
المرجع المدرسي

وصف سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، التصريحات الأخيرة للجارة المسلمة تركيا بـ “المهينة” فيما اعتبرها “تدخلاً سافراً” في الشأن العراقي.
وقال المدرسي خلال كلمته الأسبوعية امام حشد من الزائرين واهالي كربلاء بينهم PUKmedia اليوم الجمعة: " لولا إحساسهم بضعفنا لما تجرأوا على ذلك اشارة منه الى تركيا، مهيبا في ذات الوقت بالعلماء والحوزات الدينية والقادة السياسيين الذين وصفهم بـ “الكرام”  بأن يستفيدوا من اللحظة التاريخية المباركة بعد مناسبة عاشوراء، حيث شحذت عزائمنا، وأطلقت فينا القوى الكامنة التي توارثناها من آبائنا، الآن جاء دوركم يا علماء الدين وأيها القادة السياسيون بأن تخططوا لهذا الشعب الذي تخرج من مدرسة الطف، بما فيها من قيم البطولة والأمل والخلق العظيم، ليس من اجل تحرير كامل التراب العراقي فقط، بل ومن اجل إظهار قوتنا وعزتنا التي نستمدها من عزة ربنا سبحانه أيضا.
واشار المرجع الى ان الدول المحيطة بنا ذات ثقل حضاري، وهو ما يدعونا إلى أن نعمل على تطوير طاقاتنا على مختلف الأصعدة (اقتصادياً وإدارياً وعسكرياً وسياسياً) لكي لاينظر إلينا بحقارة حسب ما ذكر.
وتابع المرجع المدرسي: إن قضيتنا الأساسية بعد تحرير الأرض تكمن في القضاء على الفساد والضعف الإداري، ومن ثم القيام بثورة صناعية وزراعية تمهيدا لإصلاح الخدمات الرفاهية لكل بقاع الأرض العراقية ابتداء من المناطق المتضررة في الحرب.
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان قد رد على تصريحات لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حول تدخل تركيا في معركة الموصل وتواجده على الاراضي العراقية  قال فيها " اعرف حدودك , انت لست بمستواي , الجيش التركي لم يفقد مكانته حتى يتىلقى التعليمات منك ,,, عليك ان تعلم اننا سنفعل ما نريد القيام به".
هذا ومن المتوقع ان تدخل في الساعات المقبلة او الايام القليلة القادمة القوات الحكومية العراقية بعد ان اكملت استعداداتها الموصل وتحريرها من ارهابيي تنظيم داعش.

PUKmedia  جميل زنگنة / كربلاء

صور خبرية
  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر