انطلاق أعمال مؤتمر تنمية الاقتصاد بإقليم كوردستان في أربيل


9/10/2016 11:59:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نيجيرفان بارزاني

انطلقت اليوم الأحد، 9/10/2016، أعمال مؤتمر تنمية الاقتصاد بإقليم كوردستان، بمشاركة رجال أعمال وإقتصاديين عراقيين وأجانب.

وقال رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في كلمة القاها، في المؤتمر: "يمكن أن يكون للقطاع الخاص دوراً مهماً في تطوير اقتصاد اقليم كوردستان، مشيرا الى ان الاقليم يقدم تسهيلات كبيرة للاستثمارات الاجنبية الخاصة في الاقليم لتوفير المزيد من فرص العمل".

وأضاف أن "اقليم كوردستان نموذج مهم وحي للدور الذي يلعبه القطاع الخاص في الاقتصاد مع الظروف الاقتصادية الحالية"، موضحاً، "رغم الازمة المالية التي يمر بها الاقليم والحرب ضد داعش، وانخفاض اسعار النفط، فان القطاع الخاص مازال يساهم في توفير معيشة الاف العائلات".

واوضح بارزاني ان هذه الازمة الاقتصادية فرصة جيدة لاجراء الاصلاحات، مؤكدا ان الاقليم سيتجاوزها، مشيرا الى دعوة القطاع الخاص الى التوجه لمجالات الزراعة والصناعة والسياحة.

وحول معركة استعادة الموصل المرتقبة، قال بارزاني خلال المؤتمر: "سيكون لتحرير الموصل تأثيراً ايجابياً كبيرا على اقتصاد اقليم كوردستان"، موضحاً أن "تحرير الموصل مسألة سياسية ولن تنحل جميع المشاكل بمجرد اخراج داعش منها، فمن الضروري وجود اتفاقية سياسية مسبقة بين مكونات محافظة نينوى لمرحلة ما بعد التحرير".

هذا وسيناقش المؤتمر خلال يومين عدة محاور: أبرزها الشراكة بين القطاع العام والخاص في التنمية الإقتصادية وكيفية إدارة الأزمات الإقتصادية وبيئة العمل والإستثمار في اقليم كوردستان ودور التدريب والتأهيل المهني في تنمية القطاع الخاص والتنمية الإقتصادية وتنمية القطاع الخاص في التعليم العالي.

 

PUKmedia أربيل

صور خبرية
  • صورة من الجو لمدينة سامراء عام ١٩١٩

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

عرضت فضائية كوردسات خلال شهر رمضان مسلسل رباب، مدبلج للغة الكوردية، والذي تناول قصة ترحيل" تسفير" الكورد الفيليين وتعذيبهم وتهجيرهم القسري ومصادرة ممتلكاتهم مستهل عام 1980 على يد النظام البعثي الفا...


  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا
  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

كاريكاتیر