انطلاق أعمال مؤتمر تنمية الاقتصاد بإقليم كوردستان في أربيل


9/10/2016 11:59:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نيجيرفان بارزاني

انطلقت اليوم الأحد، 9/10/2016، أعمال مؤتمر تنمية الاقتصاد بإقليم كوردستان، بمشاركة رجال أعمال وإقتصاديين عراقيين وأجانب.

وقال رئيس حكومة اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني في كلمة القاها، في المؤتمر: "يمكن أن يكون للقطاع الخاص دوراً مهماً في تطوير اقتصاد اقليم كوردستان، مشيرا الى ان الاقليم يقدم تسهيلات كبيرة للاستثمارات الاجنبية الخاصة في الاقليم لتوفير المزيد من فرص العمل".

وأضاف أن "اقليم كوردستان نموذج مهم وحي للدور الذي يلعبه القطاع الخاص في الاقتصاد مع الظروف الاقتصادية الحالية"، موضحاً، "رغم الازمة المالية التي يمر بها الاقليم والحرب ضد داعش، وانخفاض اسعار النفط، فان القطاع الخاص مازال يساهم في توفير معيشة الاف العائلات".

واوضح بارزاني ان هذه الازمة الاقتصادية فرصة جيدة لاجراء الاصلاحات، مؤكدا ان الاقليم سيتجاوزها، مشيرا الى دعوة القطاع الخاص الى التوجه لمجالات الزراعة والصناعة والسياحة.

وحول معركة استعادة الموصل المرتقبة، قال بارزاني خلال المؤتمر: "سيكون لتحرير الموصل تأثيراً ايجابياً كبيرا على اقتصاد اقليم كوردستان"، موضحاً أن "تحرير الموصل مسألة سياسية ولن تنحل جميع المشاكل بمجرد اخراج داعش منها، فمن الضروري وجود اتفاقية سياسية مسبقة بين مكونات محافظة نينوى لمرحلة ما بعد التحرير".

هذا وسيناقش المؤتمر خلال يومين عدة محاور: أبرزها الشراكة بين القطاع العام والخاص في التنمية الإقتصادية وكيفية إدارة الأزمات الإقتصادية وبيئة العمل والإستثمار في اقليم كوردستان ودور التدريب والتأهيل المهني في تنمية القطاع الخاص والتنمية الإقتصادية وتنمية القطاع الخاص في التعليم العالي.

 

PUKmedia أربيل

صور خبرية
  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا

  • درس لطلاب أكاديمية للرقص في روسيا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج

افتتح اخيرا في وسط اسواق مدينة السليمانية معملا لبيع زيت الحبة السوداء وانتاجه امام نظر الزبون ليكون ضامنا بجودتة واصالة موادة دون اضافات كيميائية ويعتبر زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر الز...


  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين
  السليمانية تحتفل باليوم العالمي للنباتيين

كاريكاتیر