صندوق النقد: نمو الاقتصاد العالمي سيظل ضعيفاً


4/10/2016 22:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صندوق النقد: نمو الاقتصاد العالمي سيظل ضعيفاً

أبقى صندوق النقد الدولي على توقعاته لنمو ضعيف للاقتصاد العالمي، اليوم الثلاثاء، محذرا من أن المزيد من أن التباطؤ سيغذي المشاعر المناوئة للتجارة والهجرة مما قد يعوق النشاط والإنتاجية والابتكار.

وقال الصندوق في أحدث تقرير لآفاق الاقتصاد العالمي إن انخفاض نمو الولايات المتحدة في 2016 بسبب ضعف الأداء في النصف الأول سيقابله تعزز النمو في اليابان وألمانيا وروسيا والهند وبعض الأسواق الناشئة الأخرى.

وأبقي الصندوق على توقعاته لإجمالي النمو العالمي دون تغيير عند 3.1 بالمائة في 2016 و 3.4 بالمائة في 2017 بعد أن خفض توقعاته لخمسة أرباع متتالية.

وقال الصندوق إن الاقتصادات المتقدمة ستشهد تراجعا طفيفا للنمو في 2016 إلى 1.6 بالمائة بينما ستشهد اقتصادات الأسواق الناشئة ارتفاعا طفيفا إلى نمو بنسبة 4.2 بالمائة.

وتسهم الولايات المتحدة بمعظم التباطؤ في الاقتصاديات المتقدمة مع خفض توقعات النمو بها إلى 1.6 بالمائة من 2.2 بالمائة في تقديرات يوليو تموز حيث أدى ضعف أنشطة الاستثمار والسحب من مخزونات السلع إلى أداء دون التوقعات في النصف الأول.

وتحسنت توقعات صندوق النقد الدولي لنمو اقتصاد اليابان بوتيرة طفيفة بسبب الإنفاق الحكومي تأخر زيادة ضريبة الاستهلاك والسياسة النقدية التوسعية لكن الاقتصاد سينمو بمعدل ضعيف يبلغ 0.5 بالمائة في 2016 و0.6 بالمائة في 2017.

ودفعت مرونة إنفاق المستهلكين في بريطانيا بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي الصندوق لرفع توقعاته للنمو 0.1 نقطة مئوية إلى 1.8 بالمائة لكنه خفض توقعاته للنمو في 2017 إلى 1.1 بالمائة بفعل التوقعات بأن محادثات الانفصال على مدى العامين ونصف العام القادمين ستلقي بتأثيرات أكبر على الاستثمار في البلاد.

وظلت توقعات النمو للصين دون تغيير عند 6.6 بالمائة في 2016 و2.6 بالمائة في 2017 بينما سيتحسن نمو الهند بوتيرة طفيفة إلى 7.6 بالمائة في كلا العامين.

PUKmedia

صور خبرية
  • صورة من الجو لمدينة سامراء عام ١٩١٩

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

عرضت فضائية كوردسات خلال شهر رمضان مسلسل رباب، مدبلج للغة الكوردية، والذي تناول قصة ترحيل" تسفير" الكورد الفيليين وتعذيبهم وتهجيرهم القسري ومصادرة ممتلكاتهم مستهل عام 1980 على يد النظام البعثي الفا...


  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا
  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

كاريكاتیر