صندوق النقد: نمو الاقتصاد العالمي سيظل ضعيفاً


4/10/2016 22:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صندوق النقد: نمو الاقتصاد العالمي سيظل ضعيفاً

أبقى صندوق النقد الدولي على توقعاته لنمو ضعيف للاقتصاد العالمي، اليوم الثلاثاء، محذرا من أن المزيد من أن التباطؤ سيغذي المشاعر المناوئة للتجارة والهجرة مما قد يعوق النشاط والإنتاجية والابتكار.

وقال الصندوق في أحدث تقرير لآفاق الاقتصاد العالمي إن انخفاض نمو الولايات المتحدة في 2016 بسبب ضعف الأداء في النصف الأول سيقابله تعزز النمو في اليابان وألمانيا وروسيا والهند وبعض الأسواق الناشئة الأخرى.

وأبقي الصندوق على توقعاته لإجمالي النمو العالمي دون تغيير عند 3.1 بالمائة في 2016 و 3.4 بالمائة في 2017 بعد أن خفض توقعاته لخمسة أرباع متتالية.

وقال الصندوق إن الاقتصادات المتقدمة ستشهد تراجعا طفيفا للنمو في 2016 إلى 1.6 بالمائة بينما ستشهد اقتصادات الأسواق الناشئة ارتفاعا طفيفا إلى نمو بنسبة 4.2 بالمائة.

وتسهم الولايات المتحدة بمعظم التباطؤ في الاقتصاديات المتقدمة مع خفض توقعات النمو بها إلى 1.6 بالمائة من 2.2 بالمائة في تقديرات يوليو تموز حيث أدى ضعف أنشطة الاستثمار والسحب من مخزونات السلع إلى أداء دون التوقعات في النصف الأول.

وتحسنت توقعات صندوق النقد الدولي لنمو اقتصاد اليابان بوتيرة طفيفة بسبب الإنفاق الحكومي تأخر زيادة ضريبة الاستهلاك والسياسة النقدية التوسعية لكن الاقتصاد سينمو بمعدل ضعيف يبلغ 0.5 بالمائة في 2016 و0.6 بالمائة في 2017.

ودفعت مرونة إنفاق المستهلكين في بريطانيا بعد التصويت لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي الصندوق لرفع توقعاته للنمو 0.1 نقطة مئوية إلى 1.8 بالمائة لكنه خفض توقعاته للنمو في 2017 إلى 1.1 بالمائة بفعل التوقعات بأن محادثات الانفصال على مدى العامين ونصف العام القادمين ستلقي بتأثيرات أكبر على الاستثمار في البلاد.

وظلت توقعات النمو للصين دون تغيير عند 6.6 بالمائة في 2016 و2.6 بالمائة في 2017 بينما سيتحسن نمو الهند بوتيرة طفيفة إلى 7.6 بالمائة في كلا العامين.

PUKmedia

صور خبرية
  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا

  • درس لطلاب أكاديمية للرقص في روسيا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج

افتتح اخيرا في وسط اسواق مدينة السليمانية معملا لبيع زيت الحبة السوداء وانتاجه امام نظر الزبون ليكون ضامنا بجودتة واصالة موادة دون اضافات كيميائية ويعتبر زيت حبة البركة أو الحبة السوداء من أكثر الز...


  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين
  السليمانية تحتفل باليوم العالمي للنباتيين

كاريكاتیر