الإعدام والمصادرة لمن يغلق دكانه عشية معركة الموصل


30/9/2016 22:40:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الإعدام والمصادرة لمن يغلق دكانه عشية معركة الموصل

قال أصحاب محال تجارية في مدينة الموصل، إن تنظيم داعش الارهابي ابلغهم بإعدام ومصادرة بضاعة محل كل من يغلق محله خلال الأيام القادمة، داعياً إياهم إلى الاستمرار في فتحها، وعدم الاستجابة لأي منع تجوال تفرضه القوات الأمنية التي تتهيأ لمعركة استعادة المدينة.
وقال أبو طارق، وهو صاحب محل في منطقة "باب الطوب" وسط الموصل: إن عناصر ما يسمى ديوان الحسبة التابع لتنظيم داعش تجولوا في الأسواق، يوم الخميس، معلنين عبر مكبرات الصوت أن التنظيم يلزمهم بالاستمرار في فتح المحال التجارية، وممارسة العمل للحرفين والأسواق والتجار دون انقطاع، ولا توجد أي عطلة حتى يوم الجمعة".
وأضاف: إن التنظيم الارهابي قرر إعدام كل شخص لا يفتح محله ويتم مصادرة البضاعة التي في المحل، بحجة اتباع أوامر القوات الأمنية.
وانتشرت أخبار غير مؤكدة في مدينة الموصل في الأيام الأخيرة عن أن القوات الأمنية ستفرض حظراً للتجوال على المدينة اعتباراً من 1 تشرين الأول، استعداداً لبدء العمليات العسكرية لاستعادة المدينة من سيطرة التنظيم.
وافاد شهود عيان بانهم شاهدوا عربات التنظيم الارهابي تتجول في أغلب أسواق الموصل الرئيسية في مناطق "باب الطوب، والسرجخانة، والدواسة، وباب السراي، والمثنى، والزهور، وموصل الجديدة"، وهي المناطق التي فيها تجمعات تجارية كبيرة.
هذه العربات كانت تنادي عبر مكبرات الصوت بعدم وجود منع للتجوال، وتهدد أصحاب المحال إذا ما أغلقوا محالهم، فيما كانوا يقومون بهذا التلبيغ بشكل مباشر بالتحدث إلى أصحاب المحال.
ودفع ما يُشاع عن قرب معركة تحرير المدينة، أهالي الموصل إلى شراء وتخزين المؤن والاحتياجات الأساسية من الطعام والبقوليات والطحين والرز والزيت والتمر، وكذلك الدواء والإنارة البديلة والوقود، تحسباً للمعركة التي توقع خبراء أن تمتد أشهراً.

PUKmedia عن الخليج اونلاين

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر