متحدث امريكي: استخدمنا "الفسفور الأبيض" ضد داعش بالعراق


27/9/2016 17:28:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
متحدث امريكي: استخدمنا "الفسفور الأبيض" ضد داعش بالعراق

أكد متحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية، اليوم الثلاثاء، استخدام قوات بلاده المتواجدة على الأراضي العراقية مادة "الفسفور الأبيض" في قصفها المدفعي لمواقع تنظيم داعش الإرهابي.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية قد ذكرت في تقرير لها يوم الجمعة الماضي، أن وزارة الدفاع الأمريكية نشرت على موقعها الرسمي صورة، تظهر أن المدفعية الأمريكية تستخدم قنابل الفوسفور الأبيض من عيار 155 مم في العراق.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية في بغداد العقيد داروين في ايجاز صحفي اليوم، ان "الفسفور الأبيض يستخدم وفقاً للقواعد الامريكية وقوانين نزاع السلاح".

يشار إلى أن المادة الـ3 من اتفاقية جنيف، التي تتعلق بأسلحة تقليدية معينة، تحظر استخدام الأسلحة الحارقة، بما فيها الفوسفور الأبيض، ضد الأهداف المدنية، كما تحد من استخدامها ضد الأهداف العسكرية المتاخمة لمواقع تمركز المدنيين، إلا أن ذلك ينطبق على القنابل التي تسقطها الطائرات وليست تلك المقذوفة من المدافع.

واعترفت الولايات المتحدة رسميا في عام 2004 باستخدام قواتها قنابل الفسفور الأبيض في أثناء عملية عسكرية في محيط مدينة الفلوجة بالعراق.

PUKmedia

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر