الكهرباء: 3.5 مليار دورلار خسائر قطاع الكهرباء في العراق


26/9/2016 18:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الكهرباء: 3.5 مليار دورلار خسائر قطاع الكهرباء في العراق

أكد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، اليوم الاثنين، نسبة الدمار في قطاعات الوزارة الثلاثة (الانتاج والنقل والتوزيع)، جراء عمليات الارهاب والتخريب في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى وكركوك وبابل والعاصمة بغداد بلغت 90% والخسائر المالية وصلت الى 3.5 مليار دولار.

وقال بيان لوزارة الكهرباء، تلقى PUKmedia نسخة منه، ان ذلك جاء خلال حضور وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي ووزير التخطيط ووزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، وبحضور رئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب عبد الباسط تركي، وعدد من اعضاء مجلس النواب، ومحافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري، حفل أفتتاح معرض اعمار المناطق المحررة، والذي تنظمه شركة مجد الاعمال لاقامة وتنظيم المعارض الدولية، على أرض معرض بغداد الدولي للفترة من 26 لغاية 29 أيلول 2016.

واشار الفهداوي، بحسب البيان، الى ان "وزارة الكهرباء واجهت ومنظوماتها الوطنية تحديات كبيرة عرقلة تنفيذ خططها الستراتيجية وعلى رأس هذه التحديات الارهاب والتخريب الذي طال منظومتها ومنتسبيها وبنيتها التحتية في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى وكركوك وبابل والعاصمة بغداد، والتي بلغت نسبة الدمار في قطاعات الوزارة الثلاثة (الانتاج والنقل والتوزيع )، 90%، والخسائر المالية وصلت الى 3.5 مليار دولار رغم الجهود الكبيرة التي بذلها منتسبو وزارة الكهرباء في اعادة التيار الكهربائي الى المناطق المحررة بعد تأمين الارض من قبل الجهات الامنية وبألامكانات المتاحة والمتوفرة لدى وزارتنا في ظل تخفيض الموازنات".

واضاف الوزير، ان "مبادرة تنظيم هذا المعرض تعد ايجابية ونأمل ان تسهم في جذب شركات استثمارية تتعاقد مع وزارة الكهرباء من اجل تأهيل منظومة الكهرباء في هذه المحافظات، فتحرير الارض من قبل ابطال العراق من منتسبي الجيش والحشد الشعبي والعشائري والتضحيات الكبيرة التي قدموها تكتمل باعادة ابناء المناطق المحررة الى مناطقهم ما يتطلب من توفير الخدمات لهم وعلى رأسها خدمة الطاقة الكهربائية".

وتابع قائلا، "نشكر ونقدر الشركة المنظمة ونثني على جهود منتسبينا ونؤكد ان ابواب وزارة الكهرباء مفتوحة امام جميع الشركات المتخصصة والتي تروم الاستثمار في المناطق المحررة من اجل اعادة منظومة الكهرباء الوطنية بشكل متكامل ونطمح ان نرتقي بخدمة الكهرباء المقدمة الى المواطنين بعد ان نقوم بتحقيق الرضا بتجهيزها الى المواطنين".

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر