الكهرباء: 3.5 مليار دورلار خسائر قطاع الكهرباء في العراق


26/9/2016 18:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الكهرباء: 3.5 مليار دورلار خسائر قطاع الكهرباء في العراق

أكد وزير الكهرباء قاسم الفهداوي، اليوم الاثنين، نسبة الدمار في قطاعات الوزارة الثلاثة (الانتاج والنقل والتوزيع)، جراء عمليات الارهاب والتخريب في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى وكركوك وبابل والعاصمة بغداد بلغت 90% والخسائر المالية وصلت الى 3.5 مليار دولار.

وقال بيان لوزارة الكهرباء، تلقى PUKmedia نسخة منه، ان ذلك جاء خلال حضور وزير الكهرباء قاسم محمد الفهداوي ووزير التخطيط ووزير التجارة وكالة سلمان الجميلي، وبحضور رئيس صندوق اعادة اعمار المناطق المتضررة من الارهاب عبد الباسط تركي، وعدد من اعضاء مجلس النواب، ومحافظ صلاح الدين احمد عبدالله الجبوري، حفل أفتتاح معرض اعمار المناطق المحررة، والذي تنظمه شركة مجد الاعمال لاقامة وتنظيم المعارض الدولية، على أرض معرض بغداد الدولي للفترة من 26 لغاية 29 أيلول 2016.

واشار الفهداوي، بحسب البيان، الى ان "وزارة الكهرباء واجهت ومنظوماتها الوطنية تحديات كبيرة عرقلة تنفيذ خططها الستراتيجية وعلى رأس هذه التحديات الارهاب والتخريب الذي طال منظومتها ومنتسبيها وبنيتها التحتية في محافظات نينوى وصلاح الدين والانبار وديالى وكركوك وبابل والعاصمة بغداد، والتي بلغت نسبة الدمار في قطاعات الوزارة الثلاثة (الانتاج والنقل والتوزيع )، 90%، والخسائر المالية وصلت الى 3.5 مليار دولار رغم الجهود الكبيرة التي بذلها منتسبو وزارة الكهرباء في اعادة التيار الكهربائي الى المناطق المحررة بعد تأمين الارض من قبل الجهات الامنية وبألامكانات المتاحة والمتوفرة لدى وزارتنا في ظل تخفيض الموازنات".

واضاف الوزير، ان "مبادرة تنظيم هذا المعرض تعد ايجابية ونأمل ان تسهم في جذب شركات استثمارية تتعاقد مع وزارة الكهرباء من اجل تأهيل منظومة الكهرباء في هذه المحافظات، فتحرير الارض من قبل ابطال العراق من منتسبي الجيش والحشد الشعبي والعشائري والتضحيات الكبيرة التي قدموها تكتمل باعادة ابناء المناطق المحررة الى مناطقهم ما يتطلب من توفير الخدمات لهم وعلى رأسها خدمة الطاقة الكهربائية".

وتابع قائلا، "نشكر ونقدر الشركة المنظمة ونثني على جهود منتسبينا ونؤكد ان ابواب وزارة الكهرباء مفتوحة امام جميع الشركات المتخصصة والتي تروم الاستثمار في المناطق المحررة من اجل اعادة منظومة الكهرباء الوطنية بشكل متكامل ونطمح ان نرتقي بخدمة الكهرباء المقدمة الى المواطنين بعد ان نقوم بتحقيق الرضا بتجهيزها الى المواطنين".

PUKmedia

صور خبرية
  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس

  • تداعيات إعصار هاغيبيس في اليابان

  • رجال الإنقاذ التايلانديون يصطادون كوبرا طولها أربعة أمتار

  • قرويون وسط حقل من الخيزران الجاف.. الصين

  • مدينة حلب في سوريا..صورة عن فرانس بريس


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر