اعتقال فتاتين فرنسيتين على صلة بداعش


25/9/2016 17:28:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اعتقال فتاتين فرنسيتين على صلة بداعش

أعلن مكتب الادعاء الفرنسي، اليوم الأحد 2016/9/25، ان الشرطة اعتقلت فتاتين بمدينة نيس في منتصف سبتمبر للاشتباه في وجود صلة تربطهما برشيد قاسم أحد ارهابيي تنظيم داعش.
وذكر متحدث أن الفتاتين "17 و19 عاما" استخدمتا نظام تشفير الرسائل في تطبيق تليغرام للاتصال بقاسم، الذي يشتبه في ضلوعه في هجمات أو محاولات للهجوم في فرنسا، ويأتي ذلك تأكيدا لتقرير سابق نشرته صحيفة "لو باريزيان".
وقال مصدر قريب من التحقيقات للصحيفة: "جرى تحريضهما على مهاجمة أهداف محددة ردا على مقتل أبو محمد العدناني المتحدث باسم داعش مؤخرا".
وأضافت الصحيفة أن الفتاتين اعترفتا بالتفكير في شن الهجوم، لكنهما أعرضتا عن الفكرة.
وألقت المديرية العامة للأمن الداخلي "المخابرات الداخلية" القبض على 4 مراهقين آخرين على الأقل للاشتباه في تآمرهم للقتل باسم التنظيم خلال 10 أيام في أوائل شهر سبتمبر، وذلك بعد أن رصدت المديرية نشاطهم على مواقع التوصل الاجتماعي.
وجميعهم كانوا يتواصلون عبر تليغرام مع قاسم الموجود حاليا في منطقة الحدود السورية العراقية، وفقا لمصادر في الشرطة والقضاء.

PUKmedia عن سكاي نيوز

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر