وفد برلماني وحكومي يثمن مواقف ادارة كركوك


25/9/2016 17:02:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وفد برلماني وحكومي يثمن مواقف ادارة كركوك

استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الاحد 25/9/2016 النائب حامد المطلك والسيد جاسم العطية وكيل وزارة الهجرة والمهجرين وعدد من وجهاء وشيوخ العشائرالانبار .
وجرى خلال اللقاء بحث الاجراءات الضرورية لتوفير البيئة الامنة لعودة النازحين.. الى جانب التنسيق بين بين ادارة كركوك والمحافظات التي نزح منها مواطنيها .
وابدى النائب المطلك سعادته لزياره كركوك وما شاهده من ازدهار وتطور وتكاتف ومحبة تجمع الكركوكين .
وقال اننا نعلم حجم الثقل والتحدي الذي تحملته كركوك منذ بدأ ازمة النزوح لكنهم اختاروا  كركوك لما تمثله من تاريخ ومكانة ومحبة وطيب اهلها.. قائلا ان كركوك لم تقصر ابدا مع النازحين وفتحت ابوابها وبيوتها ومؤسساتها ومدارسها وهي افضل نموذج في البلاد .
واكد الدكتور نجم الدين كريم ان كركوك لم تحصل على مستحقاتها المالية او زيادة في حصصها من الكهرباء والدواء .
وفي مؤتمر صحفي مشترك، اكد محافظ كركوك اننا ناقشنا قضية النازحين بجميع تفاصليها والتحديات التي تواجه كركوك ونحن واثقون ان نازحي الانبار وصلاح الدين وديالى ونينوى حريصون على عودتهم ولايقبلوا ان يكونوا مشردين وبعيدين عن منازلهم ومدنهم.. موجها شكره لمواطني كركوك ومؤسساتها الرسمية لتعاونهم في خدمة النازحين، مؤكدا ان كركوك ستبقى مدينة للتعايش والتي استقبلت اكثر من 600 الف نازح .
وقال النائب حامد المطلك: ان زيارتنا اليوم لكركوك ولقائنا الدكتور نجم الدين كريم اثلجت صدورنا  وشاهدت صور ومناظر رائعة في كركوك في نظامها وبنائها وتجسير شوارعها  والتطور الحاصل بها.. متمنيا ان يحذوا باقي المحافظين في مناطقهم مثلما تدار وتعمر كركوك .
وقال: جئنا بناء على منادات بعض النازحين  الذين تحملت ادارة كركوك ثقل عددهم  وكثرتهم  واستمرار نزوحهم وهو امر طبيعي ان تطالبهم كركوك بالعودة .. مشيرا الى ان بعض الوزرات كالنفط والتربية والصحة لم تفي تجاه كركوك.. قائلا ان ادارة كركوك وافقت على بقاء نازحي الفلوجة وبيجي وبلد ويثرب لمده ثلاثة اشهر، نهاية العام الحالي، وان يستمروا بالمدارس لحين عودتهم  ونحن نعلم حجم الثقل على كركوك وهي تواجه موجة نزوح مستمر من قضاء الحويجة  ولانريد الضغط  لكن رسالة كركوك هي ان الجميع هم لحمة واحدة  ونوجه شكرنا لمحافظ كركوك وادارته ومواطنيها والاجهزه الامنية لموقفهم المشرف.
وقال ان بعض المحافظين ومنهم محافظ ديالى ومسؤوليها  لم يتكلوا على عوده نازحيهم  ونتمنى ان يعلوا ويسهموا بتوفير كافة المستلومات لاعاده نازحيهم وعلى الجميع ان يتحمل المسؤوليه مثلما يتحملها محافظ كركوك  .
وبشان الاصوات التي تتهم كركوك وادارتها.. علق النائب حامد المطلك بالقول انا لا اريد الدخول بمساجلات سياسية  يجب علينا ان ننصف ابناء كركوك  ومسؤوليها وخدماتهم للنازحين وعلينا ان نقارن ماذا قدمت الانبار وديالى مثلما قدمته وتحملته كركوك لذا على جميع الاصوات ان تكون مسؤولة وامينة وتعطي حق كركوك.. قائلا ان الاداريين والامنيين في كركوك قدموا كل ما يستطيعون  تقديمه بصدق ومسؤولية، وانا مقتنع تماما ان كركوك احسنت التعامل مع النازحين وانصفتهم واحسنت تعاملهم اكثر من محافظاتهم .
واشار الى ان كركوك استقبلت فقط 70 الف طالب نازح وتعرضت لضغود بكلياتها ومؤسساتها الصحية .
وعبر وكيل وزير الهجره جاسم العطية ان مواقف ادارة كركوك انسانية واثبتت نجاحها لكن ازمة النازحين وعودتهم تختلف من مدينة لاخرى وتتعدد المشاكل التي تواجههم  ونحن نعمل على حلها سواء كانت بصلاح الدين والانبار وامرلي ويثرب وديالى .
وقال ان كركوك لم تنصف حكوميا وهي اول محافظة استقبلت نازحين وتحملت الاعباء لاكثر من نصف مليون نازح .
واشار الى ان هنالك خطة بوزارة الهجره لدعم كركوك عبر ارسال ثمانية مليارات دينار قريبا لانشاء مخيمات لنازحي الحويجة، لكنني اقول انا الان موظفا على ملاك كركوك وساعمل على خدمتها وتمثيلها لرفع الغبن عنها وانصافها .
وطمئن بالقول ان جميع النازحين سيعودون قريبا وان داعش بات منهزما ويطرد يوم بعد اخر.


PUKmedia

صور خبرية
  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس

  • تداعيات إعصار هاغيبيس في اليابان

  • رجال الإنقاذ التايلانديون يصطادون كوبرا طولها أربعة أمتار

  • قرويون وسط حقل من الخيزران الجاف.. الصين

  • مدينة حلب في سوريا..صورة عن فرانس بريس


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر