مصر.. الإعدام لسبعة متهمين في مذبحة كرداسة


24/9/2016 21:37:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مصر.. الإعدام لسبعة متهمين في مذبحة كرداسة

قضت محكمة مصرية، السبت، بإعدام 7 أشخاص لإدانتهم بقتل ضابط كبير، فيما قررت عقوبة السجن لمدة 10 سنوات بحق 7 آخرين، وتبرئة متهم.

وأدانت محكمة جنايات الجيزة المتهمين بقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة، من خلال التصدي لقوة من الشرطة والجيش في شهر سبتمبر عام 2013، عندما حاولت اقتحام مدينة كرداسة التي كانت العناصر المؤيدة لجماعة الإخوان المحظورة قد قامت بالسيطرة عليها في أعقاب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقالت النيابة: أن المتهمين كمنوا للقوات بمدخل مدينة كرداسة وأطلقوا الرصاص بمواجهة القوات، ما نتج عنه مصرع اللواء نبيل فراج وأحد قادة قوة الاقتحام، وأصيب 9 أفراد من قوات الجيش والشرطة.

يشار إلى إن هذه هي المرة الثانية التي تصدر فيها أحكام بالإدانة في هذه القضية، بعد أن قضت محكمة النقض في فبراير الماضي بقبول طعن المتهمين المحبوسين على ذمة القضية وقضت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جديدة.

وأسندت النيابة للمتهمين اتهامات بالقتل والشروع في قتل ضباط وأفراد شرطة، وإحراز الأسلحة النارية والذخائر والمفرقعات والمتفجرات وصنعها، ومقاومة السلطات، وحيازة أجهزة الاتصالات بدون تصريح من الجهات المختصة لاستخدامها في المساس بالأمن القومي للبلاد".

 

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر