مصر تبرم اتفاقيات طاقة باستثمارات تتجاوز نصف مليار $


24/9/2016 18:38:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مصر تبرم اتفاقيات طاقة باستثمارات تتجاوز نصف مليار $

وقعت مصر، اليوم السبت 24 سبتمبر/أيلول، ثلاث اتفاقيات للتنقيب واستخراج النفط والغاز الطبيعي في منطقة دلتا النيل في شمالي البلاد، بحجم استثمارات يبلغ نحو 595 مليون دولار.

والاتفاقيات المبرمة وقعت مع شركتي "أيوك" التابعة لشركة "إيني" الإيطالية، و"بريتش بتروليم" البريطانية، للبحث عن موارد الطاقة وحفر 12 بئرا جديدة بهدف إنتاج أكثر من مليار قدم مكعب يوميا من الغاز.

وأفاد بيان صادر عن وزارة النفط والثروة المعدنية المصرية عقب مراسم التوقيع، بأن الاتفاقية الأولى في منطقة امتياز دلتا النيل، باستثمارات تبلغ 450 مليون دولار، والثانية في منطقة امتياز التمساح البحرية بدلتا النيل أيضا، باستثمارات 85 مليون دولار. والثالثة بمنطقة امتياز رأس البر البحرية باستثمارات 60 مليون دولار.

وستساعد الاتفاقيات في تدفق الاستثمارات العالمية على مصر، وزيادة تكثيف أنشطة البحث عن النفط والغاز، وتنميته وزيادة معدلات الاحتياطيات والإنتاج.

ويأتي ذلك في وقت تحاول الحكومة المصرية فيه حل أزمة الطاقة بعقد اتفاقات للتنقيب عن مصادر جديدة للطاقة، والتوسع في الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، وذلك للتغلب على العجز الذي تعانيه في احتياطيات النفط والغاز.

وفي إطار هذه المساعي وقعت مصر خلال السنوات الثلاث الماضية نحو 70 اتفاقية باستثمارات تبلغ في حدها الأدنى نحو 15 مليار دولار.

PUKmedia/ وكالات روسية

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر