ذبّاح الدجاج الأردني يصبح رئيساً لشورى داعش


24/9/2016 17:29:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ذبّاح الدجاج الأردني يصبح رئيساً لشورى داعش

كشفت معلومات تداولها مقربون لتنظيم داعش الإرهابي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن اختيار الأردني عمر مهدي زيدان رئيساً لمجلس شورى التنظيم.
 
زيدان المعروف داخل التنظيم بأبي منذر المهاجر يعتبر القيادي الأول في التنظيم الذي يتولى هذا منصب رئاسة المجلس من جنسية غير عراقية.

ونشر خلال الساعات الماضية حساب لشخص يدعى القعقاع أبو الوليد السلفي الأثري تشكيلة قال إنها لبعض المناصب الحساسة داخل التنظيم.

وورد من بين الأسماء التي تقلدت مناصب في التنظيم، الأردني عمر مهدي زيدان، كرئيس لمجلس الشوري وهو أول شخص غير عراقي يتولى هذا المنصب، علاوة على أنه من قيادات الصف الثاني في التنظيم.

وكان زيدان أعلن انضمامه إلى داعش بعد أن دخل إلى العراق بطريقة غير شرعية في 2014، في أعقاب نشوب خلاف كبير بينه وبين تيار السلفيين الأردنيين بعد أن اعتبر مسيرات ينظمها التيار "ديمقراطية شركية".

وزيدان وهو أربعيني من مدينة إربد، شمالي الأردن، وكان يملك محالاً شعبياً لذبح الدواجن وبيعها في الحي الشمالي بالمدينة، وعرف بحدة خطاباته الدينية وميوله للتنظيم على حساب جبهة النصرة.

ومن بين الأسماء التي تقلدت مناصب جديدة في التنظيم حسب المعلومات المتداولة أبو صالح إياد العبيدي رئيس المجلس العسكري ونائباً على العراق، والعبيدي عراقي الجنسية، وأبو محمد طراد الشمالي نائب للبغدادي على الشام وهو سعودي الجنسية، وغول مراد حليموف قائداً للجيوش والكتائب الخاصة، وهو طاجاكي الجنسية، وأبو يحيى إياد الجميلي، مسؤول الأمن في التنظيم، وهو عراقي الجنسية.

وتختلف التشكيلة القيادية الجديدة في تنظيم داعش بعض الشيء عن التشكيلات السابقة، فقد مُنح "المهاجرون" مناصب غير مسبوقة من قبل مثل مجلس الشورى.

ويرى خبراء في الحركات الإرهابية أن اختيار التنظيم لقيادي ممن يعرفون بالمهاجرين كزيدان لمناصب بالصف الأول، يشير إلى المشاكل الكبيرة التي يواجهها التنظيم بعد مقتل عدد كبير من قادته خلال الفترة الماضية.

وفقد التنظيم خلال الشهور الماضية عشرات القادة، منهم 3 شخصيات بارزة كان يتردد اسمها لخلافة أبو بكر البغدادي الرجل الأول في التنظيم.

PUKmedia/ وكالات

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر