ذبّاح الدجاج الأردني يصبح رئيساً لشورى داعش


24/9/2016 17:29:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ذبّاح الدجاج الأردني يصبح رئيساً لشورى داعش

كشفت معلومات تداولها مقربون لتنظيم داعش الإرهابي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن اختيار الأردني عمر مهدي زيدان رئيساً لمجلس شورى التنظيم.
 
زيدان المعروف داخل التنظيم بأبي منذر المهاجر يعتبر القيادي الأول في التنظيم الذي يتولى هذا منصب رئاسة المجلس من جنسية غير عراقية.

ونشر خلال الساعات الماضية حساب لشخص يدعى القعقاع أبو الوليد السلفي الأثري تشكيلة قال إنها لبعض المناصب الحساسة داخل التنظيم.

وورد من بين الأسماء التي تقلدت مناصب في التنظيم، الأردني عمر مهدي زيدان، كرئيس لمجلس الشوري وهو أول شخص غير عراقي يتولى هذا المنصب، علاوة على أنه من قيادات الصف الثاني في التنظيم.

وكان زيدان أعلن انضمامه إلى داعش بعد أن دخل إلى العراق بطريقة غير شرعية في 2014، في أعقاب نشوب خلاف كبير بينه وبين تيار السلفيين الأردنيين بعد أن اعتبر مسيرات ينظمها التيار "ديمقراطية شركية".

وزيدان وهو أربعيني من مدينة إربد، شمالي الأردن، وكان يملك محالاً شعبياً لذبح الدواجن وبيعها في الحي الشمالي بالمدينة، وعرف بحدة خطاباته الدينية وميوله للتنظيم على حساب جبهة النصرة.

ومن بين الأسماء التي تقلدت مناصب جديدة في التنظيم حسب المعلومات المتداولة أبو صالح إياد العبيدي رئيس المجلس العسكري ونائباً على العراق، والعبيدي عراقي الجنسية، وأبو محمد طراد الشمالي نائب للبغدادي على الشام وهو سعودي الجنسية، وغول مراد حليموف قائداً للجيوش والكتائب الخاصة، وهو طاجاكي الجنسية، وأبو يحيى إياد الجميلي، مسؤول الأمن في التنظيم، وهو عراقي الجنسية.

وتختلف التشكيلة القيادية الجديدة في تنظيم داعش بعض الشيء عن التشكيلات السابقة، فقد مُنح "المهاجرون" مناصب غير مسبوقة من قبل مثل مجلس الشورى.

ويرى خبراء في الحركات الإرهابية أن اختيار التنظيم لقيادي ممن يعرفون بالمهاجرين كزيدان لمناصب بالصف الأول، يشير إلى المشاكل الكبيرة التي يواجهها التنظيم بعد مقتل عدد كبير من قادته خلال الفترة الماضية.

وفقد التنظيم خلال الشهور الماضية عشرات القادة، منهم 3 شخصيات بارزة كان يتردد اسمها لخلافة أبو بكر البغدادي الرجل الأول في التنظيم.

PUKmedia/ وكالات

صور خبرية
  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس

  • تداعيات إعصار هاغيبيس في اليابان

  • رجال الإنقاذ التايلانديون يصطادون كوبرا طولها أربعة أمتار

  • قرويون وسط حقل من الخيزران الجاف.. الصين

  • مدينة حلب في سوريا..صورة عن فرانس بريس


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر