محافظ كركوك ودميرتاش يبحثان عملية السلام بتركيا


23/9/2016 14:04:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مؤتمر صحفي لصلاح الدين دميرتاش ونجم الدين كريم

استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم الجمعة، 23/9/2016 الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرتاش، بحضور البرلماني عن منطقة "رها" لحزب الشعوب الديمقراطية عثمان  بايدمر والوفد المرافق لهما والذي ضم  عدد من البرلمانيين والمستشارين في حزب الشعوب الديمقراطي.

وفي بداية اللقاء رحب الدكتور نجم الدين كريم بصلاح الدين دميرتاش .

وجرى خلال اللقاء بحث معمق للتطورات السياسية التي تشهدها المنطقة في ظل الاوضاع والحرب على عصابات داعش الارهابية واهمية ايجاد الحلول السياسية للازمات واحترام الخيارات الديمقراطية وطموحات وتطلعات الشعوب الى جانب تناول الازمة السياسية في اقليم كوردستان .

وقدم محافظ كركوك خلال اللقاء عرضا للتطورات السياسية والامنية والاقتصادية في كركوك  والتي تعرضت لابشع صور التغيير الديمغرافي وسياسات التطهير العرقي من قبل النظام البعثي البائد  والاستهداف  لمكوناتها  الى جانب عرض لوضع كركوك ومواجهتها للتحديات والانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة والاجهزه الامنية المشتركة في تحطيم خطط عصابات داعش واثبات نموذج كركوك الامني والانساني عبر استقبالها وحمايتها لاكثر من 600 الف نازح  والتي نتوقع زياده اعدادهم مع انطلاق عمليات تحرير الحويجة، قائلا  ان كركوك  اثبتت  حقائق للمجتمع الدولي وعموم المنطقة والعراق انها نموذج نفتخر به جميعنا .

واشار على حرمان مواطني كركوك من حقهم الدستوري والقانوني في ضمان اجراء انتخابات محلية وعدم صرف مستحقاتها المالية ورغم ذلك فأن مكونات كركوك  تتعايش معا وتعمل بروح والية مشتركة يشارك فيها الجميع .

وقال ان كركوك شكلت الطريق نحو القضاء على داعش بفضل وعي وتكاتف مكوناتها من الكورد والتركمان والعرب والكلدو اشورين .

وحول الاوضاع في كوردستان قال ان تطبيق الديمقراطية بكافة مفرداتها ستكون الضامن لتحقيق الاستقرار والبناء .

وخلال مؤتمر صحفي مشترك اكد الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اننا التقينا رئيس حزب الشعوب الديمقراطية والوفد المرافق له  وبحثنا مواضيع عده منها  ترسيخ وتطوير الديمقراطية في تركيا واحلال السلام والامان في  الجارة تركيا والذي سيكون له اثر ايجابي  الى جانب مناقشة الوضع السياسي في اقليم كوردستان وتطورات الاوضاع السياسية واهمية ايجاد الحلول والتفاهمات الى جانب بحثنا ايضا  للمساعي المبذوله لايجاد استقرار سياسي  وامني بالمنطقة  ومتابعة الاوضاع  في منطقة روز افا .

 وعبر دميرتاش عن عظيم شكره لادارة كركوك واستقبالها له وسعادته  بزيارته الاولى لكركوك، مؤكدا دعمه لجميع الخطوات التي تتخذها  والتي استحقت كركوك هذا النموذج الناجح  الذي وصلت اليه .

واضاف اننا نسعى لضمان وحدة الخطاب والحوار والتفاهم بين الاطراف الكوردستانية في الاقليم الى جانب مساعينا لتحقيق السلم والاستقرار واحترام خيارات الشعوب في تركيا والمنطقة .

 وقدمت ادارة محافظة كركوك درعها لصلاح الدين ديمرتاش لدور حزب الشعوب الديمقراطي ونضاله السلمي وترسيخه للديمقراطية .

من جانبه قدم ضيف كركوك لوحه تحمل عبارات وملامح السلام والتعايش لتحقيق ارادة الشعوب .

 

PUKmedia كركوك

 

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر