صحيفة: داعش يخطط لتفجير مصنع كيميائي بالموصل


23/9/2016 13:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
القوات العراقية على مشارف الموصل

ركزت صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية في عددها الصادر اليوم الجمعة، على تحذيرات اطلقها ضابط بريطاني من نوايا تنظيم داعش الارهابي، استعمال المواد الكيميائية في مواجهة عملية استعادة مدينة الموصل من قبضة عناصر التنظيم.

وقالت الصحيفة في تقريرها بهذا الصدد، واطلع عليه PUKmedia: إن تنظيم داعش يخطط لتفجير مصنع المشراق للمواد الكيميائية في الموصل عند بدء معركة استعادة المدينة من قبضته.

وأضافت: إن القوات الأمريكية والجيش العراقي يتوقعان قتالا ضاريا من قبل عناصر التنظيم دفاعا عن معاقلهم في الموصل التي تضم أكثر من 1.2 مليون نسمة.

ونقلت الصحيفة عن الكولونيل هيمش دي بريتون غوردن الضابط السابق في القوات البريطانية قوله: إن لدى القادة معلومات استخبارية عن مخطط إرهابي لتفجير المصنع عند إقتراب الجنود منه.

وأوضحت الصحيفة طبقا لحسابات دي بريتون، فإن التأثير الذي سيعقب هذا التفجير سيمتد في مساحة نصف قطرها يتراوح من 12 إلى 20 كيلو متر، الأمر الذي قد يضع القوات العراقية والقوات الأمريكية الساندة لها في خطر.

 

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر