النفط يرتفع بعد انخفاض مخزونات أمريكا وإضراب في النرويج


21/9/2016 11:44:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النفط يرتفع بعد انخفاض مخزونات أمريكا وإضراب في النرويج

قفزت أسعار النفط أكثر من واحد بالمئة، اليوم الأربعاء، مدعومة بتقارير حول انخفاض مخزونات الخام في الولايات المتحدة وإضراب لعمال الخدمات النفطية في النرويج أدى إلى تضرر حجم الإنتاج.
وقال متعاملون إن بيانات الواردات القوية من اليابان دعمت الأسعار أيضا.
وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.93 بالمئة أو ما يعادل 85 سنتا إلى 44.90 دولار للبرميل.
وقال متعاملون إن بيانات أصدرها معهد البترول الأمريكي تظهر انخفاض حجم مخزونات الخام في الولايات المتحدة إلى 507.2 مليون برميل كان المحرك الرئيسي لأسعار خام غرب تكساس الوسيط.
ومن المنتظر أن تنشر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بيانات التخزين الرسمية في وقت لاحق يوم الأربعاء. وقال متعاملون إنهم يترقبون بشغف اجتماع لجنة السوق المفتوحة بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) والذي قد يكون له تأثير فيما يتعلق بأسعار الفائدة.
وجرى تداول العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت بسعر 46.53 دولار للبرميل بارتفاع قدره 65 سنتا أو ما يعادل 1.42 بالمئة عن سعر آخر تسوية بدعم من إضراب لعمال الخدمات النفطية في النرويج أدى إلى تضرر الإنتاج في أكبر منتج للخام في أوروبا الغربية.
وارتفعت واردات اليابان النفطية 0.5 بالمئة في أغسطس آب مقارنة مع الشهر ذاته قبل عام حسبما ذكرت وزارة المالية يوم الأربعاء لتصل إلى 3.38 مليون برميل يوميا.

PUKmedia عن رويترز

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر