لماذا النساء يفضلن الرجال أصحاب اللحى؟


20/9/2016 15:08:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
لماذا النساء يفضلن الرجال أصحاب اللحى؟

خلصت دراسة حديثة إلى أن للحية الرجل دور في ضمان علاقة عاطفية طويلة المدى، كونها تعد من أكبر علامات الجاذبية بالنسبة للنساء، ويصنف أصحابها على أنهم من أكثر الرجال محافظة على العلاقة.

وذكرت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة "كوينزلاند" الأسترالية أن النساء ترى في الرجال الذين يملكون لحية جاذبية كبيرة وطلة مفعمة بالرجولة. كما أثبتت الدراسة التي نشرتها مجلة علم الأحياء المطور، أن النساء يعتقدن أن الرجال أصحاب اللحى هم الأنسب للعلاقات طويلة المدى، مقارنة بأولئك الذين يفتقدونها أو يملكون لحية خفيفة.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية التي نشرت تقريرا عن الدراسة، إلى أن الدراسة شملت 8520 امرأة، عُرضت صور لمجموعة من الرجال على أن يقمن بتصنيف الصور باعتماد المظهر الخارجي.

وقال الدكتور بارنابي ديكسون، كبير الباحثين، إن "نتائج الدراسة تجعلنا نستنتج أن كثافة الذقن تساعد النساء على الحكم على فترة العلاقة التي سيعشها مع الرجل".

وأضاف أن "الدراسة أثبتت أن كثافة الذقن لها منافع عديدة بالنسبة للرجال، فهي تظهر الصحة الجسدية والجنسية التي يتمتع بها الرجل، وهذا سر جذبها للنساء".

وأضافت الصحيفة أن كثافة الذقن لدى الرجال يمكن أن تؤثر على العلاقات العاطفية التي تربطهم بالجنس الآخر، حيث كشفت دراسة أجريت سنة 2008 في جامعة نورثمبريا، أن النساء تنجذب أكثر لأصحاب الذقون الكثيفة، مقارنة بغيرهم.

وبينت الدراسة أن "الرجال الذين يتمتعون بكثافة الذقن يتسمون بالعدوانية في التعامل، أكثر من غيرهم، وقد تبدو هذه السمة إيجابية لبعض النساء وسلبية للبعض الآخر".

وأشارت الأبحاث إلى أن النساء يحكمن على مدى رجولة الرجل وهيمنته بالاعتماد على كثافة شعر الذقن. كما كشفت الأبحاث أن النساء يحددن عمر العلاقة عند ملاحظاتهن لذقن الرجل، فإذا أردن علاقة قصيرة المدى، اخترن رجلا بذقن خفيفة. ويعود هذا التصنيف لاعتقاد النساء أن كثافة ذقن الرجل، غير المبالغ فيها، تدل على نضجه من الناحية الجسدية والعقلية، وعلى هذا الأساس يحددن طول العلاقة.

PUKmedia/ متابعة

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر