لماذا النساء يفضلن الرجال أصحاب اللحى؟


20/9/2016 15:08:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
لماذا النساء يفضلن الرجال أصحاب اللحى؟

خلصت دراسة حديثة إلى أن للحية الرجل دور في ضمان علاقة عاطفية طويلة المدى، كونها تعد من أكبر علامات الجاذبية بالنسبة للنساء، ويصنف أصحابها على أنهم من أكثر الرجال محافظة على العلاقة.

وذكرت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة "كوينزلاند" الأسترالية أن النساء ترى في الرجال الذين يملكون لحية جاذبية كبيرة وطلة مفعمة بالرجولة. كما أثبتت الدراسة التي نشرتها مجلة علم الأحياء المطور، أن النساء يعتقدن أن الرجال أصحاب اللحى هم الأنسب للعلاقات طويلة المدى، مقارنة بأولئك الذين يفتقدونها أو يملكون لحية خفيفة.

وأشارت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية التي نشرت تقريرا عن الدراسة، إلى أن الدراسة شملت 8520 امرأة، عُرضت صور لمجموعة من الرجال على أن يقمن بتصنيف الصور باعتماد المظهر الخارجي.

وقال الدكتور بارنابي ديكسون، كبير الباحثين، إن "نتائج الدراسة تجعلنا نستنتج أن كثافة الذقن تساعد النساء على الحكم على فترة العلاقة التي سيعشها مع الرجل".

وأضاف أن "الدراسة أثبتت أن كثافة الذقن لها منافع عديدة بالنسبة للرجال، فهي تظهر الصحة الجسدية والجنسية التي يتمتع بها الرجل، وهذا سر جذبها للنساء".

وأضافت الصحيفة أن كثافة الذقن لدى الرجال يمكن أن تؤثر على العلاقات العاطفية التي تربطهم بالجنس الآخر، حيث كشفت دراسة أجريت سنة 2008 في جامعة نورثمبريا، أن النساء تنجذب أكثر لأصحاب الذقون الكثيفة، مقارنة بغيرهم.

وبينت الدراسة أن "الرجال الذين يتمتعون بكثافة الذقن يتسمون بالعدوانية في التعامل، أكثر من غيرهم، وقد تبدو هذه السمة إيجابية لبعض النساء وسلبية للبعض الآخر".

وأشارت الأبحاث إلى أن النساء يحكمن على مدى رجولة الرجل وهيمنته بالاعتماد على كثافة شعر الذقن. كما كشفت الأبحاث أن النساء يحددن عمر العلاقة عند ملاحظاتهن لذقن الرجل، فإذا أردن علاقة قصيرة المدى، اخترن رجلا بذقن خفيفة. ويعود هذا التصنيف لاعتقاد النساء أن كثافة ذقن الرجل، غير المبالغ فيها، تدل على نضجه من الناحية الجسدية والعقلية، وعلى هذا الأساس يحددن طول العلاقة.

PUKmedia/ متابعة

صور خبرية
  • متظاهرة كوردية ترفع شارة النصر في استراليا وذلك دعما لغرب كوردستان

  • برطلة..ازاحة الستار عن اضخم تمثال في الشرق الاوسط للسيدة العذراء

  • وصول اهالي المدن الحدودية الى الحسكة

  • تعريف كتاب مام جلال الرمز القومي للكورد

  • شعار التحالف الكوردستاني

  • اجتماع بين الـ أ.و.ك والجماعة الاسلامية

  • السليمانية.. دكتوراه حول عناوين قصائد نازك الملائكة

  • حفل فرقة موسيقى السليمانية في المسرح الروماني


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة


تظاهر الكوردستانيون يوم السبت، بمدينة هيوستن الامريكية تنديدا بالعدوان التركي على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالهجمات التركية على غرب كوردستان مطالبين بايقافها فورا.


  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
  كندا.. تظاهرات منددة بالهجوم التركي
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر