فيتنام تسعى لاستئناف عمل شركاتها النفطية بالعراق


19/9/2016 19:39:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
لقاء هيفام بن من بابراهيم الجعفري

 أكد وزير الخارجية الفيتنامي، خلال لقائه وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، سعي بلاده إلى استئناف عمل شركاتها النفطية في العراق.
وذكر بيان لمكتب وزير الخارجية، حصل PUKmedia نسخة منه اليوم الاثنين، ان الجعفري، "التقى هيفام بن من وزير خارجيّة جمهوريّة فيتنام الاشتراكيَّة، وجرى خلال اللقاء مناقشة سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وهانوي، وفتح آفاق التعاون المُشترَك على الصُعُد المختلفة".

وأكـَّد وزير الخارجيّة الفيتنامي، بحسب البيان، "حرص بلاده على تقوية العلاقات مع العراق"، مشيرا إلى "أهمِّية تبنـِّي المزيد من الآليَّات التي من شأنها زيادة حجم التعاون الاقتصاديِّ، والتجاريِّ بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين".

ولفت إلى ان، "فيتنام تسعى لاستئناف عمل شركاتها النفطيَّة في العراق ضمن إطار دعم الاستثمار بين البلدين"، مؤكدا على "دعم بلاده للعراق في الحُصُول على مقعد مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة لعامي 2017-2019".

ونقل البيان عن الجعفري، تشديده على "ضرورة الإسراع في عقد اجتماع للجنة العراقيّة-الفيتناميّة، وتفعيل الملفات المُشترَكة بين البلدين، مُوجِّهاً دعوة رسميَّة لوزير خارجيَّة فيتنام لزيارة العراق؛ لما لها من أثر في تعميق العلاقات".

PUKmedia بغداد

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر