فرنسا.. 12 مليون زائر زاروا "أيام التراث"


19/9/2016 17:26:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
فرنسا.. 12 مليون شخص زاروا "أيام التراث"

أعلنت وزارة الثقافة الفرنسية، اليوم الاثنين، عن مشاركة أكثر من 12 مليون زائر في "أيام التراث" بنسختها الـ33، وفيما اكدت أنها أتاحت لهم الدخول مجاناً إلى 17 ألف موقع شهد 26 ألف نشاطا مختلفا، عدته "تجسيداً للقدرة" الفرنسية على الاتحاد حول هذا "التراث الحي" الذي يشكل "القاعدة الأساس" للمواطنة.

وقالت وزارة الثقافة الفرنسية في بيان نقلته وكالة (فرانس برس)، إن "أكثر من 12 مليون زائر شاركوا، يومي السبت والأحد الماضيين، في أيام التراث في فرنسا بنسختها الـ33"، مبينة، أن "عددهم جاء مشابهاً للمعدلات المسجلة خلال السنوات الثلاث الأخيرة".

وأضافت الوزارة، أن "أكثر من 17 ألف موقع فتحت أبوابها مجاناً للزوار لمشاهدة 26 ألف نشاط مختلف"، عادة أن ذلك "يجسد القدرة الفرنسية على الاتحاد حول هذا التراث الحي الذي يشكل القاعدة الأساس للمواطنة، وهو ما يتشاركه الجميع ويتاح أمام الجميع".

وأوضحت الثقافة الفرنسية، أن "المقار الرسمية التابعة للدولة الفرنسية سجلت نسبة ارتياد كبيرة على الرغم من تراجع عدد الزوار في بعض الأحيان مقارنة مع السنة الماضية"، لافتة إلى أن "11 ألفا و310 أشخاص زاروا قصر بوربون، وهو مقر الجمعية العامة، فضلاً عن مقر رئاسة هذه الجمعية المعروف بإسم اوتيل دو لاساي، في تراجع لافت عن عدد الزوار السنة الماضية البالغ 16 ألفا و320 شخصاً".

وتابعت الوزارة، أن "قصر لوكسمبورغ، مقر مجلس الشيوخ وقصر لوكسمبورغ الصغير، مقر رئاسة هذا المجلس، سجلا زيارة 15 ألفا و324 زائراً مقارنة مع 19 ألفاً و150 زائراً السنة الماضية"، لافتة الى أن "قصر الاليزيه، مقر الرئاسة الفرنسية، استقبل 20 ألف زائر في حين زار مقر مكتب رئيس الحكومة المعروف باوتيل ماتينيون 6700 شخص".

واكدت الوزارة، أن "دورة هذه السنة من أيام التراث شهدت انتباهاً خاصاُ على صعيد التدابير الأمنية بسبب مخاطر الاعتداءات".

يذكر أن فكرة أيام التراث الأوروبية، تطورت في فرنسا التي تقدم بفكرتها في العام 1984 وزير الثقافة آنذاك جاك لانج، لتصبح عملا مشتركا يطلق عليه أسم "أيام التراث الأوروبية"، وهو حدث يقام تحت رعاية مجلس أوروبا والمفوضية الأوروبية ويقام فى تواريخ مختلفة في عدة دول بالقارة العجوز.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر