النفط ينخفض ويتجاهل بيانات صينية إيجابية


13/9/2016 11:12:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
النفط ينخفض ويتجاهل بيانات صينية إيجابية

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، بفعل مخاوف تتعلق بارتفاع عدد منصات الحفر في الولايات المتحدة وإقبال المستثمرين على جني الأرباح بعد صعود أسعار الخام نحو واحد بالمئة في الجلسة السابقة.

وجرى تداول خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة عند 47.67 دولار للبرميل بانخفاض 65 سنتا أو 1.4 بالمئة عن سعره عند التسوية السابقة.

ولم تلق أسعار النفط دعما يذكر في بيانات إيجابية عن نمو الناتج الصناعي الصيني في أغسطس آب حيث ظل الإقبال على جني الأرباح هو الاتجاه السائد في السوق.

ونما الناتج الصناعي الصيني بأسرع وتيرة له في خمسة أشهر في أغسطس آب مع تعافي الطلب على منتجات من بينها الفحم والسيارات بفضل ارتفاع الإنفاق الحكومي وانتعاش الائتمانات لأجل عام وقطاع العقارات.

وقال متعاملون إن هبوط أسعار النفط يوم الثلاثاء هو مؤشر على أن زيادة أنشطة الحفر للتنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ما زالت مبعث قلق حتى مع إغلاق الخام مرتفعا يوم الاثنين بسبب تراجع الدولار.

ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 73 سنتا أو 1.6 بالمئة إلى 45.56 دولار للبرميل.

وتسببت خسائر النفط البالغة أربعة بالمئة منذ الثامن من سبتمبر أيلول في تبديد بعض مكاسبه البالغة عشرة بالمئة التي حققها في بداية الشهر بدعم من تكهنات بأن مصدري الخام قد يكبحون الإنتاج.

 

PUKmedia عن رويترز

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر