وصول 400 جندي أمريكي إلى العراق استعداداً لمعركة الموصل


9/9/2016 13:13:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وصول 400 جندي أمريكي إلى العراق استعداداً لمعركة الموصل

أعلنت القوات الاميركية في العراق، اليوم الجمعة، وصول 400 جندي خلال الاسبوع الماضي، استعداداً لمعركة تحرير الموصل،من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وقال كبير متحدثي القوات الأميركية في العراق الكولونيل جون دوريان في تصريحات صحفية نقلها موقع (Military Times) الأميركي، إن "قوة إضافية قوامها 400 جندي أميركي تم إرسالها الى العراق خلال الأسبوع الماضي"، مبينا، أن "الاستعدادات جارية الآن لشن الهجوم المرتقب على مدينة الموصل المتوقع حدوثه في خريف العام الحالي 2016".

وأضاف دوريان، أن "هناك عملا ضخما يجري الآن لتهيئة الظروف بضمنها تفاصيل الأمور اللوجستية المطلوبة للشروع بعمليات تحرير الموصل، وبعد ذلك سنستمر بسحق العدو بالضربات بضمنها القصف الجوي والمدفعي".

من جانبه كشف مسؤولون عسكريون اميركان، أن "عدد القوات الأمريكية المتواجدة في العراق ارتفع الآن الى 4400 جندي بعد أن كانت بحدود 3900 جندي فقط خلال الأسبوع الماضي".

وكانت الولايات المتحدة الأميركية أعلنت، يوم السبت، (6 اب 2016)، عزمها إرسال 400 جندي إضافي الى العراق خلال العام الحالي 2016، فيما أكدت أن هذا العدد هو من ضمن الـ560 جنديا الذين وافق الرئيس الأميركي باراك اوباما على إرسالهم للعراق.

واعلن وزير الدفاع اشتون كارتر، يوم الاثنين، (11 من تموز 2016)، قراراً للرئيس باراك اوباما بإرسال 560 جندياً، وكشف أن مهام القوة الجديدة ستتضمن إعمار قاعدة القيارة وتوفير "قدرات استثنائية لحملة تحرير مدينة الموصل"، فيما أكد أن القوة ستضم مهندسين وعناصر إسناد لوجستي وفصائل عسكرية أخرى.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر