أوباما يعرض جزءا من مخزون النفط الأمريكي للبيع


8/9/2016 10:54:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
أوباما يعرض جزءا من مخزون النفط الأمريكي للبيع

أفادت وكالة "رويترز" برغبة الإدارة الأمريكية بتخصيص مبلغ إضافي يصل إلى 2 مليار دولار للبنية التحتية لتخزين احتياطي النفط، مؤكدة أن اقتراحا بهذا الخصوص قدم للكونغرس للمصادقة عليه.

وذكرت الوكالة، أن الأموال اللازمة للمشروع ستجمع من بيع احتياطات النفط الاستراتيجية.

وتشير الوكالة إلى أن الحديث يدور عن السنة المالية 2017، ويتعلق الأمر ببيع ثمانية ملايين برميل من النفط، وتقدر أسعارها في السوق الحالية، بمبلغ 400 مليون دولار.

وقالت الوكالة إن هذه الاحتياطات ستضاف إلى 124 مليون برميل نفط أخرى صادق عليها الكونغرس للبيع خلال الفترة 2018 – 2025، والتي ينبغي أن تساعد عائداتها في تحسين البنية التحتية للطرق.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة "وول ستريت جورنال"  قالت في الـ22 من أغسطس/آب الماضي إن لدى منتجي النفط الصخري في الولايات المتحدة النية في زيادة الاستثمارات في عملية الاستخراج في حال بقيت أسعار النفط حول الـ50 دولارا للبرميل أو أعلى من ذلك.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقع في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي، مشروعا في ميزانية الولايات المتحدة للسنة المالية 2016، يزيل حظرا استمر لأكثر من 40 عاما على تصدير النفط الأمريكي.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر