اللعيبي: خطتنا تركز على تطوير النفط واستثمار الغاز


7/9/2016 19:47:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اللعيبي: خطتنا تركز على تطوير النفط واستثمار الغاز

أعلن وزير النفط جبار اللعيبي، اليوم الاربعاء، أن خطة الوزارة للعامين الحالي والمقبل تركز على تطوير انتاج النفط واستثمار الغاز من الحقول الصغيرة في جنوب العراق، وفيما دعا شركة النفط الوطنية الى المشاركة بعقود استثمارية، أكد ضرورة مراجعة العقود المبرمة مع الشركات ضمن جولة التراخيص لتعديلها بماض يضمن مصلحة البلاد.

وقال المكتب الاعلامي لوزير النفط في بيان حصل PUKmedia، نسخة منه إن "وزير النفط جبار علي اللعيبي استقبل، بمكتبه، مدير شركة النفطية الايطالية السيد انتونيو فيلا والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي لتطوير الصناعة النفطية في العراق".

ونقل البيان عن الوزير قوله إن "خطة وزارة النفط للعام الحالي والمقبل تركز على تطوير انتاج النفط واستثمار الغاز من الحقول الصغيرة غير المطوّرة في جنوب العراق من خلال عقود خدمة وفق صيغ وبرنامج يكفل مصالح العراق"، داعيا الشركة الى "الدخول من خلال عقود مشاركة استثمارية في هذا المجال او في بقية المشاريع التي سيتم المباشرة بها خلال عام 2017".

واكد اللعيبي ان "وزارة النفط تعمل على تذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه الشركات النفطية العاملة في العراق"، موضحا ان "الوزارة ستفتح صفحة جديدة في تطوير القطاع النفطي وتهيئة البيئة المناسبة لاستمرار التقدم من اجل تطوير هذا القطاع الاقتصادي المهم".

وشدد وزير النفط على "ضرورة مراجعة العقود المبرمة مع الشركات ضمن جولة التراخيص بما يتلائم مع التغيرات التي طرأت على اسعار النفط التي كانت حوالي 110$ في عام 2010-2011 للبرميل الواحد لتصل الى ادنى مستوياتها في عام 2015 وتقترب من الـ20$"، مؤكدا ان "الغرض من المراجعة ليس لالغاء العقود وانما لتعديل بعض البنود يما يحفظ مصلحة البلاد" .

ولفت البيان الى أن "الوزير استمع الى بعض المعوقات التي تواجه عمل الشركة ووعد بمناقشتها ومعالجتها بما يؤدي للمضي قدما باستمرار العمل وتطويره وبما يخدم هذا القطاع الحيوي المهم".

من جانبه هنأ "مدير شركة النفطية الايطالية السيد انتونيو فيلا تسنم اللعيبي منصبه الجديد وزيرا للنفط متمنيا له النجاح في ادارة الوزارة وتطوير القطاع النفطي في البلاد".

PUKmedia

صور خبرية
  • متظاهرة كوردية ترفع شارة النصر في استراليا وذلك دعما لغرب كوردستان

  • برطلة..ازاحة الستار عن اضخم تمثال في الشرق الاوسط للسيدة العذراء

  • وصول اهالي المدن الحدودية الى الحسكة

  • تعريف كتاب مام جلال الرمز القومي للكورد

  • شعار التحالف الكوردستاني

  • اجتماع بين الـ أ.و.ك والجماعة الاسلامية

  • السليمانية.. دكتوراه حول عناوين قصائد نازك الملائكة

  • حفل فرقة موسيقى السليمانية في المسرح الروماني


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر