اللعيبي: خطتنا تركز على تطوير النفط واستثمار الغاز


7/9/2016 19:47:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اللعيبي: خطتنا تركز على تطوير النفط واستثمار الغاز

أعلن وزير النفط جبار اللعيبي، اليوم الاربعاء، أن خطة الوزارة للعامين الحالي والمقبل تركز على تطوير انتاج النفط واستثمار الغاز من الحقول الصغيرة في جنوب العراق، وفيما دعا شركة النفط الوطنية الى المشاركة بعقود استثمارية، أكد ضرورة مراجعة العقود المبرمة مع الشركات ضمن جولة التراخيص لتعديلها بماض يضمن مصلحة البلاد.

وقال المكتب الاعلامي لوزير النفط في بيان حصل PUKmedia، نسخة منه إن "وزير النفط جبار علي اللعيبي استقبل، بمكتبه، مدير شركة النفطية الايطالية السيد انتونيو فيلا والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي لتطوير الصناعة النفطية في العراق".

ونقل البيان عن الوزير قوله إن "خطة وزارة النفط للعام الحالي والمقبل تركز على تطوير انتاج النفط واستثمار الغاز من الحقول الصغيرة غير المطوّرة في جنوب العراق من خلال عقود خدمة وفق صيغ وبرنامج يكفل مصالح العراق"، داعيا الشركة الى "الدخول من خلال عقود مشاركة استثمارية في هذا المجال او في بقية المشاريع التي سيتم المباشرة بها خلال عام 2017".

واكد اللعيبي ان "وزارة النفط تعمل على تذليل كافة المعوقات والصعوبات التي تواجه الشركات النفطية العاملة في العراق"، موضحا ان "الوزارة ستفتح صفحة جديدة في تطوير القطاع النفطي وتهيئة البيئة المناسبة لاستمرار التقدم من اجل تطوير هذا القطاع الاقتصادي المهم".

وشدد وزير النفط على "ضرورة مراجعة العقود المبرمة مع الشركات ضمن جولة التراخيص بما يتلائم مع التغيرات التي طرأت على اسعار النفط التي كانت حوالي 110$ في عام 2010-2011 للبرميل الواحد لتصل الى ادنى مستوياتها في عام 2015 وتقترب من الـ20$"، مؤكدا ان "الغرض من المراجعة ليس لالغاء العقود وانما لتعديل بعض البنود يما يحفظ مصلحة البلاد" .

ولفت البيان الى أن "الوزير استمع الى بعض المعوقات التي تواجه عمل الشركة ووعد بمناقشتها ومعالجتها بما يؤدي للمضي قدما باستمرار العمل وتطويره وبما يخدم هذا القطاع الحيوي المهم".

من جانبه هنأ "مدير شركة النفطية الايطالية السيد انتونيو فيلا تسنم اللعيبي منصبه الجديد وزيرا للنفط متمنيا له النجاح في ادارة الوزارة وتطوير القطاع النفطي في البلاد".

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر