تفاصيل رسالة هيرو ابراهيم احمد الى حيدر العبادي حول مستحقات كركوك


7/9/2016 16:23:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
تفاصيل رسالة هيرو ابراهيم احمد الى حيدر العبادي حول مستحقات كركوك

حصل مكتب العلاقات الخارجية للاتحاد الوطني الكوردستاني على تفاصيل رسالة السيدة (هيرو ابراهيم أحمد) القيادية في الاتحاد الوطني الكوردستاني التي بعثتها نيابة عن الاتحاد الوطني الى دولة رئيس الوزراء (حيدر العبادي) بخصوص تصدير مائة الف برميل يومياً من نفط كركوك، ودفع مستحقات البترودولار الى مواطني محافظة كركوك مباشرة.

تقول السيدة (هيرو ابراهيم أحمد) في رسالتها: إن قرار الحكومة الاتحادية بتصدير نفط حقول كركوك عبر أنابيب اقليم كوردستان بمقدار مائة الف برميل يومياً مجحف بحق اهالي كركوك، حيث ان ايرادات النفط المصدر من كركوك لاتصرف مستحقاتها بشفافية وبشكل عادل في اقليم كوردستان، كما وان محافظة كركوك قد حرمت بسبب هذه الممارسات من مستحقات البترودولار والتي اثرت سلباً على حياة المواطنين هناك.

وبحسب الرسالة فإن قرار الحكومة باستئناف ضخ النفط لم يتم بالتشاور والاتفاق مع حزب الاتحاد الوطني الكوردستاني ذو النفوذ الكبير في كركوك وصاحب الكلمة العليا في ادارة كركوك، ومجلس محافظتها وهذا خلاف ما ورد في صحيفة الشرق الأوسط التي نشرت: (ان طلب قيادية في الاتحاد الوطني هو بخصوص ارسال نفط كركوك الى ايران باستخدام الصهاريج النفطية)، ولا يرد في رسالة السيدة (هيرو ابراهيم أحمد) أي ذكر لتصدير النفط عبر ايران ولا أي صهاريج نفطية.

وتأسّف مكتب العلاقات الخارجية للاتحاد الوطني لملابسات الخبر المفبرك من قبل صحيفة الشرق الأوسط في العدد (13791- بتأريخ 31/8/2016)، إذ ان الصحيفة واصلت تلفيق التهم ضد الاتحاد الوطني الكوردستاني منذ مدة متخليّةً عن نهجها في الموضوعية والمهنية، اذ أصبحت جزءاً من محور الصراع المرتبط بأجندة اقليمية والتي مع الأسف لها انعكاسات سلبية داخل اقليم كوردستان بسبب السياسات التي يتبعها البعض في الاقليم لدفع السياسة الكوردستانية، كي تكون جزءً من المحاور الاقليمية المقيتة.

وتؤكد الرسالة المؤرخة في 19/8/2016، ان الاتحاد الوطني يؤكد موقفه الثابت على ضرورة اتباع مبادئ الشفافية والعدالة في مجمل العملية النفطية.

وفيما يلي نص الرسالة:


 

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر