ارتفاع اسعار النفط


7/9/2016 12:29:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ارتفاع اسعار النفط

عوضت أسعار النفط الخسائر التي تكبدتها في بداية الجلسة لترتفع، اليوم الأربعاء، ويرجع ذلك جزئيا لضعف الدولار لكن المكاسب كانت محدودة لأن السوق مازالت متشككة في إمكانية توصل المنتجين لاتفاق بشأن تجميد مستوى الإنتاج لاحتواء تخمة المعروض العالمي.
وصعد خام برنت تسليم نوفمبر تشرين الثاني 23 سنتا إلى 47.49 دولار للبرميل بعد أن أنهى معاملات يوم أمس الثلاثاء، بانخفاض 37 سنتاً.
وصعد الخام الأمريكي تسليم أكتوبر تشرين الأول 22 سنتا إلى 45.05 دولار للبرميل.
وقالت مصادر في القطاع: إن انخفاض الدولار دعم أسعار النفط في أعقاب بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة مما جعل الخام المقوم بالدولار أقل ثمنا لحائزي العملات الأخرى.
كانت أسعار النفط صعدت لأعلى مستوى في أسبوع بعد اتفاق روسيا والسعودية على التعاون من أجل تحقيق الاستقرار بسوق النفط لكنها تراجعت منذ ذلك الحين بسبب تزايد الضبابية المتعلقة بالاتفاق.
ومن المتوقع أن تناقش الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والمنتجون المستقلون مثل روسيا تثبيت مستوى الإنتاج في محادثات غير رسمية بين 26 و28 سبتمبر أيلول.
وأظهرت بيانات أولية في مسح أجرته رويترز، أن من المرجح انخفاض مخزونات الخام الأمريكي 100 ألف برميل في الأسبوع الماضي بعد زيادتها على مدار أسبوعين متتاليين.
وأظهر المسح أن من المرجح أيضا انخفاض مخزونات الوقود 500 ألف برميل في حين من المتوقع زيادة مخزونات نواتج التقطير مليون برميل.
ومن المقرر ان يعلن معهد البترول الأمريكي بيانات النفط الأسبوعية، اليوم أي بعد يوم من موعدها المعتاد بسبب عطلة نهاية أسبوع طويلة.


PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر