صحيفة: خريطة جديدة لتركيا تضم أجزاءاً من سوريا


6/9/2016 16:58:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صحيفة: خريطة جديدة لتركيا تضم أجزاءاً من سوريا

أثارت تسمية "جوبان باي" التي أطلقها الإعلام التركي الرسمي على بلدة الراعي في الشمال السوري مخاوف السوريون من الأطماع التركية في سوريا، وزاد تداول الأتراك خريطة جديدة لتركيا تضم أجزاء من سوريا، المخاوف.

وعلى غير عادتها نشرت صحيفة "القدس العربي" المعروفة بموالاتها لسياسة اردوغان وحزبه، نشرت الصحيفة تقريراً تطرقت فيه إلى الأطماع التركية في سوريا.

ولفتت الصحيفة أن استخدام وكالات أنباء ووسائل إعلام تركية أسماء تركية للتعبير عن مدن وقرى سورية، أثار غضب وتخوفات نشطاء ومغردين سوريين، بعد أن اعتبروا أنها ربما تكون بمثابة "مؤشر على أن هناك أطماعاً تركية في الأراضي السورية".

وأشارت الصحيفة الى أن الأتراك يتداولون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لخريطة جديدة قالوا إنها تمثل الحل الأنسب لتركيا وتنهي مشاكلها على المدى البعيد، مطالبين الحكومة التركية بالعمل على تطبيقها بكل الطرق.

وبحسب الصحيفة تشمل الخريطة "خريطة تركيا الحالية تُضاف إليها مناطق من شمال سوريا وخاصة محافظة حلب إلى جانب مناطق في إقليم كوردستان وجبال قنديل".

PUKmedia  متابعة

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر