الهجرة تدعم ملف الإستقرار لعودة النازحين إلى شنكال


1/9/2016 09:27:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الهجرة تدعم ملف الإستقرار لعودة النازحين إلى شنكال

ترأس وزير الهجرة والمهجرين الاجتماع الدوري للجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين في مقر الوزارة اليوم  وجرى خلال الاجتماع الذي حضره ممثلي الوزارات المعنية، استضافة قائممقام قضاء  شنكال محما خليل للاطلاع على أوضاع  العوائل النازحة من شنكال واليات دعم ملف الاستقرار لضمان عودة النازحين إليها.

و صادقت اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين على تأمين الاحتياجات اللازمة ودعم ملف الاستقرار للقضاء لإعادة العوائل النازحة إلى مناطقها المحررة.
 
كما وصادقت اللجنة على تخصيص الأموال اللازمة لمحافظة كركوك لغرض إنشاء (5000) وحدة إيواء على شكل خيم  ضمن خطة الاستجابة الإنسانية، والزام وزارتي التربية والصحة على توفير  المستلزمات العلاجية والطبية والوقائية لقطاع الصحة في المحافظة وإلزام وزارة التربية على توفير الاحتياجات والمستلزمات الدراسية لمدراس الطلبة النازحين.
 
واختتم  الاجتماع بمباركة  اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين اختيار الشابة الايزدية نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة، وأكدت اللجنة ان اختيار الشابة نادية مراد لهذه المهمة سيكون دافعا مهما في دعم الناجيات الايزديات من قبضة تنظيم داعش  الإرهابي.

وعلى صعيٍ متّصل، وزعت وزارة الهجرة والمهجرين بالتعاون والتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي مساعدات غذائية للعوائل النازحة في اقضية ونواحي وقرى ومخيمات محافظة كركوك.
 
وذكر مسؤول فرع الوزارة في كركوك عمار صباح ان كادر فرع كركوك بالتعاون والتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي وزع حصة شهر آب المنصرم من المواد الغذائية تمثلت بـ (10884) الاف حصة غذائية للنازحين مكونة من ثمان مواد اذ شملت (2727) حصة غذائية في مخيمات نزراوة ويحياوة وباوة و(4608) حصة غذائية في مخيمات ليلان وداقوق وكوبري فضلا عن (1775) الف حصة غذائية في مخيمات شوان وعمر بن الخطاب ويانجي وكومبتلر و(1080) الف في تكية كسنزان وقرية الصيادة وعبادات وخالو بازياني اضافة الى توزيع (694) حصة غذائية في قرى يارنجة وليلان ويحياوة وبولاق وفرقان.

PUKmedia

صور خبرية
  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس

  • تداعيات إعصار هاغيبيس في اليابان

  • رجال الإنقاذ التايلانديون يصطادون كوبرا طولها أربعة أمتار

  • قرويون وسط حقل من الخيزران الجاف.. الصين

  • مدينة حلب في سوريا..صورة عن فرانس بريس


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر