الهجرة تدعم ملف الإستقرار لعودة النازحين إلى شنكال


1/9/2016 09:27:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الهجرة تدعم ملف الإستقرار لعودة النازحين إلى شنكال

ترأس وزير الهجرة والمهجرين الاجتماع الدوري للجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين في مقر الوزارة اليوم  وجرى خلال الاجتماع الذي حضره ممثلي الوزارات المعنية، استضافة قائممقام قضاء  شنكال محما خليل للاطلاع على أوضاع  العوائل النازحة من شنكال واليات دعم ملف الاستقرار لضمان عودة النازحين إليها.

و صادقت اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين على تأمين الاحتياجات اللازمة ودعم ملف الاستقرار للقضاء لإعادة العوائل النازحة إلى مناطقها المحررة.
 
كما وصادقت اللجنة على تخصيص الأموال اللازمة لمحافظة كركوك لغرض إنشاء (5000) وحدة إيواء على شكل خيم  ضمن خطة الاستجابة الإنسانية، والزام وزارتي التربية والصحة على توفير  المستلزمات العلاجية والطبية والوقائية لقطاع الصحة في المحافظة وإلزام وزارة التربية على توفير الاحتياجات والمستلزمات الدراسية لمدراس الطلبة النازحين.
 
واختتم  الاجتماع بمباركة  اللجنة العليا لإغاثة وإيواء النازحين اختيار الشابة الايزدية نادية مراد سفيرة للنوايا الحسنة، وأكدت اللجنة ان اختيار الشابة نادية مراد لهذه المهمة سيكون دافعا مهما في دعم الناجيات الايزديات من قبضة تنظيم داعش  الإرهابي.

وعلى صعيٍ متّصل، وزعت وزارة الهجرة والمهجرين بالتعاون والتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي مساعدات غذائية للعوائل النازحة في اقضية ونواحي وقرى ومخيمات محافظة كركوك.
 
وذكر مسؤول فرع الوزارة في كركوك عمار صباح ان كادر فرع كركوك بالتعاون والتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي وزع حصة شهر آب المنصرم من المواد الغذائية تمثلت بـ (10884) الاف حصة غذائية للنازحين مكونة من ثمان مواد اذ شملت (2727) حصة غذائية في مخيمات نزراوة ويحياوة وباوة و(4608) حصة غذائية في مخيمات ليلان وداقوق وكوبري فضلا عن (1775) الف حصة غذائية في مخيمات شوان وعمر بن الخطاب ويانجي وكومبتلر و(1080) الف في تكية كسنزان وقرية الصيادة وعبادات وخالو بازياني اضافة الى توزيع (694) حصة غذائية في قرى يارنجة وليلان ويحياوة وبولاق وفرقان.

PUKmedia

صور خبرية
  • الاتحاد الوطني حزب التجديد ونهج التجدد الدائم

  • صورة من الجو لمدينة سامراء عام ١٩١٩

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

عرضت فضائية كوردسات خلال شهر رمضان مسلسل رباب، مدبلج للغة الكوردية، والذي تناول قصة ترحيل" تسفير" الكورد الفيليين وتعذيبهم وتهجيرهم القسري ومصادرة ممتلكاتهم مستهل عام 1980 على يد النظام البعثي الفا...


  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا
  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

كاريكاتیر