رئيس مجلس النواب يرفض طلباً للحزب الديمقراطي حول زيباري


31/8/2016 12:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس مجلس النواب يرفض طلباً للحزب الديمقراطي حول زيباري

أكد النائب مسعود حيدر، ان هناك محاولات لمنع طرح موضوع سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري خلال جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، من جانبه، اكد مصدر مطلع ان وفد حكومة اقليم كوردستان الذي يزور العاصمة بغداد حالياً طالب رئيس مجلس النواب ونائبه بعدم طرح هذا الموضوع في جلسة يوم الثلاثاء لكنهما رفضا الطلب.
وقال النائب عن حركة التغيير مسعود حيدر خلال تصريح خاص لـPUKmedia، اليوم الاربعاء: ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني يسعى لتشكيل لوبي في بغداد لمنع طرح موضوع سحب الثقة عن وزير المالية خلال جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، لكن هذا الامر صعب جداً لان هناك 100 نائب وقعوا على طلب لطرح سحب الثقة عن زيباري خلال جلسة يوم الثلاثاء المقبل.
وأضاف النائب مسعود حيدر : ان مجلس النواب صوت على عدم قناعته باجوبة وزير المالية والوثائق التي عرضت أضهرت تجاوزات قانونية ومالية قام بها وزير المالية، والامور تتجه باتجاه طرح الموضوع في جلسة الثلاثاء المقبل، مشدداً على اهمية تفعيل الدور الرقابي لمجلس النواب ومحاسبة اي مسؤول في اي منصب.
وحول طلب وفد حكومة اقليم كوردستان من رئيس مجلس النواب ونائبه بعدم طرح موضوع سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري، قال مصدر مطلع خلال تصريح خاص لـPUKmedia: ان وفد حكومة اقليم كوردستان الذي يزور العاصمة بغداد حالياً برئاسة نيجيرفان بارزاني طالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبه آرام شيخ محمد بالحليولة دون طرح موضوع سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري خلال جلسة الثلاثاء المقبل، لكنهما رفضا هذا الطلب.
واضاف المصدر: ان الجبوري ونائبه أبلغا وفد الحكومة بأن هذا الامر غير ممكن وهناك سياقات قانونية في مجلس النواب ويجب الالتزام بها ووفقاً للنظام الداخلي يجب طرح الموضوع للتصويت.
وأضاف النائب مسعود حيدر: ان هذا الطلب غير منطقي لأن هذا يكون اعتراضاً للدور الرقابي لمجلس النواب، ولايمكن ان نتعامل مع وزير سني بصورة ووزير كوردي بصورة اخرى، مهمة آرام شيخ محمد هي تشريع القوانين لجميع المكونات ومراقبة عمل مؤسسات الدولة، والدستور منح اعضاء مجلس النواب حق استجواب أي وزير وهيئة رئاسة مجلس النواب لايمكنها الخروج عن هذه السياقات القانونية.

PUKmedia خاص  

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر