رئيس مجلس النواب يرفض طلباً للحزب الديمقراطي حول زيباري


31/8/2016 12:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس مجلس النواب يرفض طلباً للحزب الديمقراطي حول زيباري

أكد النائب مسعود حيدر، ان هناك محاولات لمنع طرح موضوع سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري خلال جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، من جانبه، اكد مصدر مطلع ان وفد حكومة اقليم كوردستان الذي يزور العاصمة بغداد حالياً طالب رئيس مجلس النواب ونائبه بعدم طرح هذا الموضوع في جلسة يوم الثلاثاء لكنهما رفضا الطلب.
وقال النائب عن حركة التغيير مسعود حيدر خلال تصريح خاص لـPUKmedia، اليوم الاربعاء: ان الحزب الديمقراطي الكوردستاني يسعى لتشكيل لوبي في بغداد لمنع طرح موضوع سحب الثقة عن وزير المالية خلال جلسة مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل، لكن هذا الامر صعب جداً لان هناك 100 نائب وقعوا على طلب لطرح سحب الثقة عن زيباري خلال جلسة يوم الثلاثاء المقبل.
وأضاف النائب مسعود حيدر : ان مجلس النواب صوت على عدم قناعته باجوبة وزير المالية والوثائق التي عرضت أضهرت تجاوزات قانونية ومالية قام بها وزير المالية، والامور تتجه باتجاه طرح الموضوع في جلسة الثلاثاء المقبل، مشدداً على اهمية تفعيل الدور الرقابي لمجلس النواب ومحاسبة اي مسؤول في اي منصب.
وحول طلب وفد حكومة اقليم كوردستان من رئيس مجلس النواب ونائبه بعدم طرح موضوع سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري، قال مصدر مطلع خلال تصريح خاص لـPUKmedia: ان وفد حكومة اقليم كوردستان الذي يزور العاصمة بغداد حالياً برئاسة نيجيرفان بارزاني طالب رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونائبه آرام شيخ محمد بالحليولة دون طرح موضوع سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري خلال جلسة الثلاثاء المقبل، لكنهما رفضا هذا الطلب.
واضاف المصدر: ان الجبوري ونائبه أبلغا وفد الحكومة بأن هذا الامر غير ممكن وهناك سياقات قانونية في مجلس النواب ويجب الالتزام بها ووفقاً للنظام الداخلي يجب طرح الموضوع للتصويت.
وأضاف النائب مسعود حيدر: ان هذا الطلب غير منطقي لأن هذا يكون اعتراضاً للدور الرقابي لمجلس النواب، ولايمكن ان نتعامل مع وزير سني بصورة ووزير كوردي بصورة اخرى، مهمة آرام شيخ محمد هي تشريع القوانين لجميع المكونات ومراقبة عمل مؤسسات الدولة، والدستور منح اعضاء مجلس النواب حق استجواب أي وزير وهيئة رئاسة مجلس النواب لايمكنها الخروج عن هذه السياقات القانونية.

PUKmedia خاص  

صور خبرية
  • احياء الذكرى الـ 32 لعمليات الانفال في منطقة جافايتي

  • اجتماع المجلس القيادي ليوم الخميس

  • اجتماع المجلس القيادي برئاسة بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني

  • المجلس القيادي يصادق بالاجماع على النظام الداخلي للاتحاد الوطني

  • لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني رئيسين مشتركين للاتحاد الوطني

  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية


                                           

سفارة العراق في طهران: لاداعي لذعر الجالية من كورونا


ذكرت السفارة العراقية في العاصمة الايرانية طهران، اليوم الخميس، بأن ايران اكدت أن فايروس كورونا تحت السيطرة.

وأضافت السفارة في بيان مقتضب تابعه PUKmedia...


  بريطانيا.. فنانون كورد يقيمون معرضا فنيا
  العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

الحركة السياحية والتجارية طبيعية بين الاقليم وايران

أكدت ادارة مطار السليمانية الدولي، اليوم الخميس، ان حركة الرحلات الجوية من والى ايران تسري بشكل طبيعي، فيما اكدت مديرية منفذ باشماخ الحدودي على عدم اغلاق المنفذ.

وأعلن محمد رضا قدير، رئيس ج...


  لجوء العمال من شرق كوردستان الى الاقليم بسبب الازمة الاقتصادية
  عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

كاريكاتیر