الجعفري يلتقي بالوفد الحوثي في بغداد


29/8/2016 17:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الجعفري يلتقي بالوفد الحوثي في بغداد

التقى وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم الاثنين، بوفد الحوثي المشارك في المشاورات اليمنية برئاسة شقيق زعيم الحوثيين يحيى الحوثي في مقر وزارة الخارجية العراقية.

وقالت الخارجية العراقية إن الوفد الحوثي، الذي ترأسه يحيى بدر الدين الحوثي شقيق زعيم الحوثيين، التقى بوزير الخارجية ابراهيم الجعفري، في بغداد.
وبحث الوفد اليمني مع الجعفري آخر مستجدات الوضع في بلاده.

ونقل البيان عن الجعفري قوله إن "العراق دوى بصوته في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة وكل المحافل والمؤتمرات الدولية ورفض رفضا قاطعا التدخل العسكري (للتحالف العربي بقيادة الرياض) في الساحة اليمنية لأنها ستساهم في إراقة الدماء وتساهم في زعزعة الأمن المجتمعي".

من جانبهم، أكد مسؤولون حوثيون إن زيارة بغداد تهدف إلى حشد الدعم للمجلس السياسي الذي أنشأته الجماعة مع حزب المؤتمر الشعبي العام.

وقال الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها المشارك في مشاورات الكويت، محمد عبد السلام، إنهم نقلوا خلال اللقاء لوزير الخارجية العراقي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اليمن، و كذلك مسار المفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة.

وأشار عبد السلام في منشور على صفحته في فيسبوك إلى أن الوفد أطلع الجعفري، أيضا، على الخطوات السياسية التي قام الحوثيون بها، مؤخرا بإنشاء المجلس السياسي الأعلى وانعقاد مجلس النواب ومباركته للاتفاق الوطني وتأييده تشكيل المجلس السياسي الأعلى.

وبحسب عبد السلام، فإن الوزير رحب بأعضاء الوفد وجدد موقف العراق الرافض للحرب على اليمن، مؤكدا أن "نصيحتهم كانت منذ البدء أن العدوان على اليمن سيكون خاسرا وأن الأزمة اليمنية يجب أن تحل وفق الحوار السياسي اليمني اليمني"، معتبرا الخطوات الأخيرة بتشكيل المجلس السياسي صحيحة وموفقه، كما نوه بأهمية "استمرار الخطوات في إطار العمل السياسي الوطني".

ويعتزم الوفد المغادرة الى بيروت، بعد اختتام مشاوراته في بغداد، ثم يتوجه بعدها الى العاصمة الايرانية طهران.

PUKmedia

صور خبرية
  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر