الجعفري يلتقي بالوفد الحوثي في بغداد


29/8/2016 17:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الجعفري يلتقي بالوفد الحوثي في بغداد

التقى وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، اليوم الاثنين، بوفد الحوثي المشارك في المشاورات اليمنية برئاسة شقيق زعيم الحوثيين يحيى الحوثي في مقر وزارة الخارجية العراقية.

وقالت الخارجية العراقية إن الوفد الحوثي، الذي ترأسه يحيى بدر الدين الحوثي شقيق زعيم الحوثيين، التقى بوزير الخارجية ابراهيم الجعفري، في بغداد.
وبحث الوفد اليمني مع الجعفري آخر مستجدات الوضع في بلاده.

ونقل البيان عن الجعفري قوله إن "العراق دوى بصوته في جامعة الدول العربية والأمم المتحدة وكل المحافل والمؤتمرات الدولية ورفض رفضا قاطعا التدخل العسكري (للتحالف العربي بقيادة الرياض) في الساحة اليمنية لأنها ستساهم في إراقة الدماء وتساهم في زعزعة الأمن المجتمعي".

من جانبهم، أكد مسؤولون حوثيون إن زيارة بغداد تهدف إلى حشد الدعم للمجلس السياسي الذي أنشأته الجماعة مع حزب المؤتمر الشعبي العام.

وقال الناطق باسم جماعة الحوثي ورئيس وفدها المشارك في مشاورات الكويت، محمد عبد السلام، إنهم نقلوا خلال اللقاء لوزير الخارجية العراقي الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في اليمن، و كذلك مسار المفاوضات التي رعتها الأمم المتحدة.

وأشار عبد السلام في منشور على صفحته في فيسبوك إلى أن الوفد أطلع الجعفري، أيضا، على الخطوات السياسية التي قام الحوثيون بها، مؤخرا بإنشاء المجلس السياسي الأعلى وانعقاد مجلس النواب ومباركته للاتفاق الوطني وتأييده تشكيل المجلس السياسي الأعلى.

وبحسب عبد السلام، فإن الوزير رحب بأعضاء الوفد وجدد موقف العراق الرافض للحرب على اليمن، مؤكدا أن "نصيحتهم كانت منذ البدء أن العدوان على اليمن سيكون خاسرا وأن الأزمة اليمنية يجب أن تحل وفق الحوار السياسي اليمني اليمني"، معتبرا الخطوات الأخيرة بتشكيل المجلس السياسي صحيحة وموفقه، كما نوه بأهمية "استمرار الخطوات في إطار العمل السياسي الوطني".

ويعتزم الوفد المغادرة الى بيروت، بعد اختتام مشاوراته في بغداد، ثم يتوجه بعدها الى العاصمة الايرانية طهران.

PUKmedia

صور خبرية
  • يوم شهيد الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر