ملا بختيار: حل مشاكل الاقليم يكمن في بغداد


28/8/2016 18:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ملا بختيار: حل مشاكل الاقليم يكمن في بغداد

وصف ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، رئيس وفد الاتحاد الوطني الى العاصمة بغداد، الزيارة بالمثمرة، مشيرا الى ان الحل السياسي للمشاكل السياسية والاقتصادية يكمن الان في بغداد.

واضاف ملا بختيار خلال مؤتمر صحفي حول زيارة وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني الى بغداد: ان الوفد بحث عدة مسائل مهمة مع رئيس الحكومة الاتحادية والاطراف السياسية الاخرى، لافتا الى ان الوفد بذل جهود حثيثة وتطرق الى المشاكل العالقة بين بغداد واربيل ومسائل تتعلق بقوت ورواتب الموظفين.

واكد في معرض سؤال صحفي: ان الاتحاد الوطني الكوردستاني لايقبل لاي طرف كوردستاني بعقد اتفاقات منفردة مع بغداد كما لايعطي لنفسه ذلك الحق، موضحا، ان الوفد كان يمثل اقليم كوردستان وليس الاتحاد الوطني الكوردستاني فقط.

وزاد مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، الى ان الوفد طلب من رئيس الوزراء حيد العبادي، ارسال رواتب المعلمين والمدرسين لشهر واحد ومع بدء السنة الدراسية الجديدة، آملا ان يكون رد رئيس الوزراء ايجابيا بعد وعده بدراسة ذلك في ظل الامة المالية.

وحول الاستفتاء، قال ملا بختيار ان الوفد بحث خلال زيارته ايضا حق الكورد بتقرير مصيره، والحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، والموصل ما بعد التحرير، وان العبادي اكد انه لايقف امام الشعوب في تقرير مصائرها.

يشار الى ان وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني الى العاصمة بغداد قد اجرى سلسلة لقاءات ناجحة مع المسوولين الحزبين والحكوميين، وترأس الوفد مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني ملا بختيار، وعضوية كل من سعدي احمد بيره وقادر عزيز اعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني، وخالد شواني عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني.




PUKmedia  خاص

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر