وفد الـ أ.و.ك يبحث مع العبادي حق تقرير المصير


26/8/2016 00:49:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وفد الـ أ.و.ك يبحث مع العبادي حق تقرير المصير

ضمن سلسلة اللقاءات التي يجريها وفد الإتحاد الوطني الكوردستاني مع الأطراف السياسية العراقية، في بغداد، إلتقى الوفد يوم الخميس برئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي.
واوضح مصدر مطلع لـPUKmedia: ان اللقاء تناول عدة مسائل مهمة فضلا عن بحث المشاكل العالقة بين بغداد واقليم كوردستان، ومستحقات الفلاحين المتأخرة منذ عامين، مؤكدا ان الوفد بحث مع العبادي حق الكورد في تقرير مصيره بنفسه، والحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، والموصل ما بعد تحريرها من دنس الارهابيين.
واضاف سعدي بيره عضو المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني: ان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعرب من جهته عن سروره بهذه الزيارة، مشيرا الى "اننا لن نقف بطريق الشعوب في تقرير مصائرها، ولكن علينا ان نتفاهم حول الانسب وادراجه في جدول اعمالنا، ويسعدنا ان يجمعنا جيرة طيبة".
واكد بيره ان الوفد بحث ايضا، تحرير الموصل ودور البيشمركة كقوة تحظى بقبول جميع مكونات محافظة نينوى، ناهيك عن بحث مستجدات الساحة السياسية والدبلوماسية الاقليمية والدولية والمتغيرات الجديدة في الشرق الاوسط والمنطقة.
وزاد ان الوفد طلب من العبادي تشكيل لجنة في خورماتو لتسليم المدينة الى الشرطة المحلية.
واضاف: ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، جدد تأكيده على اهمية تحسين العلاقات بين بغداد واقليم كوردستان، مشيدا بدور البيشمركة ومكانتها في الحرب ضد الارهاب،لافتا الى ان الاتفاق النفطي مازال ساريا واذا دعت الضرورة سنبرم اتفاقا جديدا، مؤكدا ان الحكومة الاتحادية ستقوم بصرف مستحقات الفلاحين في الاقليم على شكل اقساط.
يشار الى ان وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني الى العاصمة بغداد قد اجرى سلسلة لقاءات ناجحة مع المسوولين الحزبين والحكوميين، ويترأس الوفد مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني ملا بختيار، وعضوية كل من سعدي احمد بيره وقادر عزيز اعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني، وخالد شواني عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني.





PUKmedia خاص

صور خبرية
  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر