واشنطن: قدمنا للبيشمركة 415 مليون دولار بالتنسيق مع بغداد


22/8/2016 23:41:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ستيوارت جونز

أعلن السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز، اليوم الاثنين 2016/8/22، أن واشنطن قدمت مساعدات للبيشمركة بقيمة 415 مليون دولار، وفيما بيّن أن هذه المساعدات تنوعت بين رواتب لعناصر البيشمركة وتجهيزهم بالوقود والغذاء وبالتنسيق مع حكومة بغداد، أكد ان هناك تعاونا مشتركا لتحرير المناطق من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.
واضاف السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز خلال مؤتمر صحفي، تابعه PUKmedia: اننا دربنا اكثر من ٣٥ الف عنصر من القوات العراقية، وقمنا بتجهيز القوات الأمنية بالمعدات بمبلغ ١،٨ مليار دولار وهذه ساعدت بهزيمة داعش اضافة الى توفير الدعم الاستخباراتي للعراق، مشيرا الى التبرع بمبلغ 1.10 مليار دولار منذ عام 2014 للجانب الانساني في العراق.
وبصدد دور الحشد الشعبي قال جونز: ان الولايات المتحدة تعتقد ان قرار مشاركته شأن داخلي ويعود للقوات العراقية والقائد العام للقوات المساعدة، وبدورنا سنقوم بدعم كل القوات الأمنية العراقية حتى لو كان الحشد الشعبي جزء من تلك القوات لكن نعتقد ان قوات الحشد الشعبي يجب ان تكونً تحت إمرة القيادات الأمنية العراقية، مبينا، اذا ما تم تحرك قوات الحشد الشعبي بدون تنسيق مسبق مع القيادات الأمنية فإن ضرباتنا الجوية يمكن ان تصيبهم بالخطأ.
وحول التنسيق مابين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، قال السفير جونز: اننا نشجع على التنسيق العالي بين حكومة المركز وحكومة الإقليم، وقبل 10 ايام ذهب مستشار الأمن الوطني فالح الفياض والتقى مسعود بارزاني وكان الاجتماع مثمراً، والتقينا بهم سويا وكنت شاهد على التعامل الوثيق بين الجانبين، وهناك تم تشكيل لجنة تنسيق عليا بين حكومتي المركز والإقليم للتعاطي مع الملفات العسكرية.
واكد وجود تعاون في مخمور بين القوات العراقية وقوات البيشمركة وهذا دليل على تعاون الطرفين ونصيحتي تجنب اي أصوات سلبية تثير الجانب الودي بين الطرفين وقبل ايام كان هناك تصريح لمسعود بارزاني بالتأكيد على التزام حكومة الإقليم بالاتفاقات مع بغداد بشأن عمليات تحرير الموصل.

PUKmedia

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر