واشنطن: قدمنا للبيشمركة 415 مليون دولار بالتنسيق مع بغداد


22/8/2016 23:41:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ستيوارت جونز

أعلن السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز، اليوم الاثنين 2016/8/22، أن واشنطن قدمت مساعدات للبيشمركة بقيمة 415 مليون دولار، وفيما بيّن أن هذه المساعدات تنوعت بين رواتب لعناصر البيشمركة وتجهيزهم بالوقود والغذاء وبالتنسيق مع حكومة بغداد، أكد ان هناك تعاونا مشتركا لتحرير المناطق من سيطرة تنظيم داعش الارهابي.
واضاف السفير الامريكي في العراق ستيوارت جونز خلال مؤتمر صحفي، تابعه PUKmedia: اننا دربنا اكثر من ٣٥ الف عنصر من القوات العراقية، وقمنا بتجهيز القوات الأمنية بالمعدات بمبلغ ١،٨ مليار دولار وهذه ساعدت بهزيمة داعش اضافة الى توفير الدعم الاستخباراتي للعراق، مشيرا الى التبرع بمبلغ 1.10 مليار دولار منذ عام 2014 للجانب الانساني في العراق.
وبصدد دور الحشد الشعبي قال جونز: ان الولايات المتحدة تعتقد ان قرار مشاركته شأن داخلي ويعود للقوات العراقية والقائد العام للقوات المساعدة، وبدورنا سنقوم بدعم كل القوات الأمنية العراقية حتى لو كان الحشد الشعبي جزء من تلك القوات لكن نعتقد ان قوات الحشد الشعبي يجب ان تكونً تحت إمرة القيادات الأمنية العراقية، مبينا، اذا ما تم تحرك قوات الحشد الشعبي بدون تنسيق مسبق مع القيادات الأمنية فإن ضرباتنا الجوية يمكن ان تصيبهم بالخطأ.
وحول التنسيق مابين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، قال السفير جونز: اننا نشجع على التنسيق العالي بين حكومة المركز وحكومة الإقليم، وقبل 10 ايام ذهب مستشار الأمن الوطني فالح الفياض والتقى مسعود بارزاني وكان الاجتماع مثمراً، والتقينا بهم سويا وكنت شاهد على التعامل الوثيق بين الجانبين، وهناك تم تشكيل لجنة تنسيق عليا بين حكومتي المركز والإقليم للتعاطي مع الملفات العسكرية.
واكد وجود تعاون في مخمور بين القوات العراقية وقوات البيشمركة وهذا دليل على تعاون الطرفين ونصيحتي تجنب اي أصوات سلبية تثير الجانب الودي بين الطرفين وقبل ايام كان هناك تصريح لمسعود بارزاني بالتأكيد على التزام حكومة الإقليم بالاتفاقات مع بغداد بشأن عمليات تحرير الموصل.

PUKmedia

صور خبرية
  • حارسة مرمى نادي نفط الشمال الكركوكي تعتني بطفلها في نهائي بطولة العراق

  • اول ايام الخريف 23 ايلول 2019

  • رئيس الجمهورية يلتقي وزير الخارجية الامريكي

  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

لماذا الغى مجلس النواب مكاتب المفتشين العموميين؟

لماذا الغى مجلس النواب العراقي مكاتب المفتشين

العموميين في العراق ..؟ وماهي تبعاته ؟!

منذ ان صوت مجلس النوا...


  الكوافير .. فن قائم بحد ذاته
  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

كاريكاتیر