الرئيس معصوم: الهند والعراق منبعان خالدان للثقافة والعلوم والفنون


22/8/2016 13:45:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم: الهند والعراق منبعان خالدان للثقافة والعلوم والفنون

استقبل سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد، اليوم الاثنين، وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي أم جي أكبر.
وأكد سيادته خلال اللقاء على العمق التاريخي للعلاقات الثنائية التي تربط العراق والهند وأهمية تطويرها وتمتينها في شتى الميادين لاسيما التجارية والثقافية والتبادل الأكاديمي، وأعرب عن ارتياحه لتطور التعاون في المجال النفطي كون العراق أكبر مصدر للنفط الخام إلى الهند.
واعرب رئيس الجمهورية عن امتنان العراق لمواقف الهند الداعمة، لاسيما في حربه ضد تنظيم داعش الارهابي، مشددا على استعداد العراق تعزيز التعاون الأمني والاستخباري واللوجستي بين البلدين في مجال مكافحة الارهاب.
كما أشار الرئيس معصوم إلى حاجة العراق للخبرات الهندية في مجالات الزراعة والصناعة وأهمية الاستفادة منها في تطوير اقتصاده. ودعا إلى مضاعفة البعثات الأكاديمية العراقية إلى الهند. معتبرا ان الهند والعراق منبعان خالدان للثقافة والعلوم والفنون التي أغنت البشرية على مر الأزمنة.
من جانبه جدد الوزير الهندي دعم الهند للعراق في حربه التي يخوضها نيابة عن العالم ضد تنظيم داعش، معربا عن استعداد بلاده إلى تقديم المساعدات العسكرية والانسانية، مشيدا بالانتصارات العسكرية التي حققتها القوات المسلحة العراقية ضد هذا التنظيم الارهابي.
كما أكد السيد أكبر أهمية تطوير وتعضيد العلاقات الثنائية بين الهند والعراق وضرورة تعزيزها في المجالات كافة، لما فيه مصلحة الشعبين الصديقين، موضحا رغبة الشركات الهندية للمشاركة في عملية إعادة اعمار المناطق التي طالتها العمليات العسكرية، فضلا عن تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين من خلال اللجان المشتركة المشكلة في اطار هذه الاتفاقيات.

PUKmedia

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر