الوحدات الكوردية: سنحمي غربي كوردستان من ارهاب النظام


20/8/2016 22:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الوحدات الكوردية: سنحمي غربي كوردستان من ارهاب النظام

 اكدت وحدات حماية الشعب الكوردي انها لن تسمح بمرور ما قام به النظام السوري من قصف مدينة الحسكة دون محاسبة رادعة، فيما اكد ان النظام قصف اهدافا مدنية في الحسكة.

وقال بيان للقيادة العامة للوحدات الكوردية، صدر اليوم السبت 20/8/2016 وحصل PUKmedia  على نسخة منه، ان النظام السوري استغل انشغال الوحدات الكوردية في جبهات منبج والشدادي "بشكل خسيس ومنحط وكشف عن وجهه الحقيقي وغاياته في معادات اهل المنطقة ومكوناتها"،  مشددا على ان الوحدات الكوردية لن تسمح "بمرور هذا التصرف من قبل النظام دون محاسبة رادعة"، داعياً "كل القوى الفاعلة لاظهار واعلان مواقفها من المجازر التي يرتكبها النظام في مدينة الحسكة اسوة بالمناطق الاخرى في سوريا".

ولفت البيان الى ان النظام السوري لعب الدور الأبرز في تسليم الحسكة وريفها إلى داعش والتخلي عنها، مؤكدا ان النظام وكتائبه استغلوا انشغال الوحدات الكوردية في جبهات القتال، للقيام بالاعمال التي تقوم داعش بها لضرب الاستقرار في المدينة عبر افتعال فتنة بين مكوناتها بالتزامن والترابط مع اجندات اقليمية خطيرة.

وأشار البيان الى ان طيران النظام استهدف 11 هدفا مدنيا في اليوم الاول من القصف، واطلق مئات قذائف المدفعة على احياء المدينة.

وشدد البيان على ان الوحدات الكوردية كما حررت المنطقة من ارهاب داعش وجبهة النصرة وحافظت عليها، ستقوم بحمايتها من ارهاب النظام ايضاً، لافتا الى ان الوحدات الكوردية لم تبد اي "ردود افعال قاسية ضد النظام وتصرفاته الرعناء إنما كان من اجل الحفاظ على امن المدنيين وسلامتهم من جهة ولأولوية محاربة داعش لدينا إلا أن النظام تمادى في سلوكياته ومماراساته لدرجة لم يعد ممكناَ السكوت عنها".

وختم البيان بدعوة الشعب السوري "بكافة مكوناته واطيافه من كورد وعرب وسريان وارمن للاتفاف حول قواته المشروعة من وحدات حماية الشعب وقوات الاسايش وقوات حماية المجتمع، والتصدي لارهاب النظام والدفاع عن مناطقه".

PUKmedia  غرب كوردستان

 

 

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر