الوحدات الكوردية: سنحمي غربي كوردستان من ارهاب النظام


20/8/2016 22:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الوحدات الكوردية: سنحمي غربي كوردستان من ارهاب النظام

 اكدت وحدات حماية الشعب الكوردي انها لن تسمح بمرور ما قام به النظام السوري من قصف مدينة الحسكة دون محاسبة رادعة، فيما اكد ان النظام قصف اهدافا مدنية في الحسكة.

وقال بيان للقيادة العامة للوحدات الكوردية، صدر اليوم السبت 20/8/2016 وحصل PUKmedia  على نسخة منه، ان النظام السوري استغل انشغال الوحدات الكوردية في جبهات منبج والشدادي "بشكل خسيس ومنحط وكشف عن وجهه الحقيقي وغاياته في معادات اهل المنطقة ومكوناتها"،  مشددا على ان الوحدات الكوردية لن تسمح "بمرور هذا التصرف من قبل النظام دون محاسبة رادعة"، داعياً "كل القوى الفاعلة لاظهار واعلان مواقفها من المجازر التي يرتكبها النظام في مدينة الحسكة اسوة بالمناطق الاخرى في سوريا".

ولفت البيان الى ان النظام السوري لعب الدور الأبرز في تسليم الحسكة وريفها إلى داعش والتخلي عنها، مؤكدا ان النظام وكتائبه استغلوا انشغال الوحدات الكوردية في جبهات القتال، للقيام بالاعمال التي تقوم داعش بها لضرب الاستقرار في المدينة عبر افتعال فتنة بين مكوناتها بالتزامن والترابط مع اجندات اقليمية خطيرة.

وأشار البيان الى ان طيران النظام استهدف 11 هدفا مدنيا في اليوم الاول من القصف، واطلق مئات قذائف المدفعة على احياء المدينة.

وشدد البيان على ان الوحدات الكوردية كما حررت المنطقة من ارهاب داعش وجبهة النصرة وحافظت عليها، ستقوم بحمايتها من ارهاب النظام ايضاً، لافتا الى ان الوحدات الكوردية لم تبد اي "ردود افعال قاسية ضد النظام وتصرفاته الرعناء إنما كان من اجل الحفاظ على امن المدنيين وسلامتهم من جهة ولأولوية محاربة داعش لدينا إلا أن النظام تمادى في سلوكياته ومماراساته لدرجة لم يعد ممكناَ السكوت عنها".

وختم البيان بدعوة الشعب السوري "بكافة مكوناته واطيافه من كورد وعرب وسريان وارمن للاتفاف حول قواته المشروعة من وحدات حماية الشعب وقوات الاسايش وقوات حماية المجتمع، والتصدي لارهاب النظام والدفاع عن مناطقه".

PUKmedia  غرب كوردستان

 

 

صور خبرية
  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم

  • المستوطنون الايغور - اتراك الصينيين - في تل ابيض غرب كوردستان!


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر