نجم الدين كريم يمنح درع كركوك الى ستيوارت جونز


20/8/2016 18:01:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
نجم الدين كريم يمنح درع كركوك الى ستيوارت جونز

استقبل الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك اليوم 20/8/2016 سفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق ستيوارت جونز  والقنصل العام بأقليم كوردستان كين غروس والوفد المرافق لهما .
وجرى خلال اللقاء بحث مجمل الاوضاع السياسية والامنية والعسكرية والحرب على عصابات داعش في العراق الى جانب تطورات الاوضاع السياسية والاقتصادية والعلاقة بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية وتاثيرها على كركوك .
وقدم الدكتور نجم الدين كريم عرضا وافيا للتطورات في محافظة كركوك والتحديات التي تواجهها والمستمره خاصة بالجانب السياسي من حرمان كركوك من حقها الدستوري والقانوني بنقل الصلاحيات من الوزارات الاتحادية وتأثير ذلك على تقديم الخدمات وتخفيف معاناة مواطني كركوك، مؤكدا ان اهالي كركوك حرموا لدورتين سابقتين من حقهم الدستوري في ممارسة اختيار ممثليهم بمجالس المحافظات والان يتكرر هذا الحرمات ونحن اكدنا موقفنا وسعينا الثابت لعدم وقوع حرمان جديد لأجل ضمان ممارسة الكركوكيين لأستحقاقهم الديمقراطي والدستوري والذي صودر مجددا .
واشاد محافظ كركوك خلال اللقاء بدعم قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحده  في مساندة قوات البيشمركة الذي افشل جميع مخططات داعش الارهابي للتقرب من كركوك والتي منيت بأكبر هزائمها في  نهاية كانون الثاني عام 2015، مشيرا الى ان قوات الشرطة والاسايش تمكنت من استمرار ديمومة  الامن والاستقرار رغم المخاطر التي كانت تحيط بكركوك بعد وقوع مدن ومحافظات محاددة للمحافظة تحت سيطرة عصابات داعش الارهابية
وبشأن الازمة الاقتصادية التي تعاني منها كركوك منذ منتصف العام 2013 في عدم صرف مستحقاتها المالية.. اكد سيادته ان هذه المعاناة اثرت بشكل كبير على توقف مشاريع حيوية ومهمة كانت كركوك قد نفذت جزء منها وخططت لمشاريع اخرى.. مضيفا اننا ومع هذه التحديات تحملت كركوك اعباء اكثر من 600 الف نازح  وسط انعدام الدعم الحكومي اللازم لهم وغياب المشروع الوطني الذي يضمن عودتهم للمناطق المحررة .
وفيما يتعلق في تحرير جنوبي كركوك وغربيها.. جدد محافظ كركوك موقفه الداعي لتحرير قضاء الحويجة والنواحي التابعة له من دنس عصابات داعش الارهابية  وانهاء المأساة الانسانية بحق مواطنينا والقضاء على خطر داعش الارهابي فيها لأستباب الامن والاستقرار ليس فقط في كركوك ولكن عموم المحافظات الاخرى .
واشار الى ان ادارة كركوك شكلت خلية قبل انطلاق عمليات تحرير مناطق جنوبي كركوك وغربيها  لأستقبال العوائل الهاربة وتهيئة المخيمات اللازمه لايوائهم .. داعيا الى تفعيل اللجان الخاصة بأعادة اعمار المناطق المحررة بغية سرعة عوده النازحين لمناطقهم .
من جانبه اشاد السفير الامريكي في العراق بشجاعة وبسالة قوات البيشمركة في دحر عصابات داعش الارهابية.. وعدها قوه فعالة للقضاء على الارهابيين نهائيا في العراق.
وعبر سفير الولايات المتحدة الامريكية عن دعمه للخطوات التي اتخذتها ادارة كركوك في مواجهة الازمات  لغرض استمرار تقديم الخدمات ودعم القوات الامنية.. مبديا تفهمه للتحديات الكبرى التي تواجه كركوك، شيدا في الوقت نفسه خلال اللقاء بالامن والاستقرار المتحقق فيها.
واكد ستيورات جونز  استمرار دعم التحالف الدولي لقوات البيشمركة  في مجالات الاسناد والتدريب.
وفي نهاية اللقاء قدم محافظ كركوك درع المحافظة لسفير الولايات المتحده الامريكية في العراق تثمينا لدوره وعمله في البلاد.

PUKmedia

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر