وزارة البيشمركة: لامطامع لدينا للسيطرة على أية منطقة


20/8/2016 11:13:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وزارة البيشمركة: لامطامع لدينا للسيطرة على أية منطقة

اصدرت المديرية العامة  للاعلام والتوعية الوطنية في وزارة البيشمركة توضيحا حول تصريحات مارك تونر نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية، حيث اعلن انه من المهم ان تكون قوات البيشمركة وجميع القوات التي تحارب تنظيم داعش الارهابي تحت امرة الجيش العراقي.
وقال التوضيح: نؤكد ان البيشمركة تتسلم الاوامر من قبل القيادة العامة لقوات بيشمركة كوردستان، وقد عرف الدستور العراقي قوات البيشمركة كجزء من المنظومة الدفاعية العراقية، مع ان الحكومة العراقية لم تتحمل مسؤولية تدريب هذه القوات وتوفير الاسلحة والمعدات العسكرية لها ولم تدعمها في هذا المجال.
وتابع التوضيح: ان شعب كوردستان وبجميع مكوناته، يفتخر بالدور البطولي لقوات البيشمركة، في التاريخ النضالي القديم، وفي الوقت الحالي في الحرب ضد ارهابيي داعش، حيث اثبت البيشمركة للعالم اجمع انها القوة الوحيدة التي تستطيع ان تواجه اكثر المجاميع الارهابية وحشية وان تقف في وجهها. ونؤكد انه لاتوجد لقوات البيشمركة اية مطامع او اية نية للسيطرة على اية منطقة، لكنها ستدافع عن جميع المناطق التي طرد منها ارهابيوا داعش وستبقى مرابطة في هذه المناطق الى ان يزول خطر الارهابيين منها.
وتابع: ان قوات البيشمركة، ابدت دوما الاستعداد التام للتعاوت والتنسيق مع المسؤولين في الجيش العراقي حول كيفية مواجهة الارهابيين والقضاء عليهم واثبتت وبشكل عملي انها اهل لذلك.
ومع تاكيدنا على الشكر والعرفان للتحالف الدولي ضد ارهابيي داعش، نفتخر بعلاقاتنا الجيدة مع هذه القوات لمواجهة الارهابيين وتنفيذ خطة تحرير الموصل.

 

PUKmedia

صور خبرية
  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر