وزارة البيشمركة: لامطامع لدينا للسيطرة على أية منطقة


20/8/2016 11:13:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وزارة البيشمركة: لامطامع لدينا للسيطرة على أية منطقة

اصدرت المديرية العامة  للاعلام والتوعية الوطنية في وزارة البيشمركة توضيحا حول تصريحات مارك تونر نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الامريكية، حيث اعلن انه من المهم ان تكون قوات البيشمركة وجميع القوات التي تحارب تنظيم داعش الارهابي تحت امرة الجيش العراقي.
وقال التوضيح: نؤكد ان البيشمركة تتسلم الاوامر من قبل القيادة العامة لقوات بيشمركة كوردستان، وقد عرف الدستور العراقي قوات البيشمركة كجزء من المنظومة الدفاعية العراقية، مع ان الحكومة العراقية لم تتحمل مسؤولية تدريب هذه القوات وتوفير الاسلحة والمعدات العسكرية لها ولم تدعمها في هذا المجال.
وتابع التوضيح: ان شعب كوردستان وبجميع مكوناته، يفتخر بالدور البطولي لقوات البيشمركة، في التاريخ النضالي القديم، وفي الوقت الحالي في الحرب ضد ارهابيي داعش، حيث اثبت البيشمركة للعالم اجمع انها القوة الوحيدة التي تستطيع ان تواجه اكثر المجاميع الارهابية وحشية وان تقف في وجهها. ونؤكد انه لاتوجد لقوات البيشمركة اية مطامع او اية نية للسيطرة على اية منطقة، لكنها ستدافع عن جميع المناطق التي طرد منها ارهابيوا داعش وستبقى مرابطة في هذه المناطق الى ان يزول خطر الارهابيين منها.
وتابع: ان قوات البيشمركة، ابدت دوما الاستعداد التام للتعاوت والتنسيق مع المسؤولين في الجيش العراقي حول كيفية مواجهة الارهابيين والقضاء عليهم واثبتت وبشكل عملي انها اهل لذلك.
ومع تاكيدنا على الشكر والعرفان للتحالف الدولي ضد ارهابيي داعش، نفتخر بعلاقاتنا الجيدة مع هذه القوات لمواجهة الارهابيين وتنفيذ خطة تحرير الموصل.

 

PUKmedia

صور خبرية
  • اجتماع المجلس القيادي برئاسة بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني

  • المجلس القيادي يصادق بالاجماع على النظام الداخلي للاتحاد الوطني

  • لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني رئيسين مشتركين للاتحاد الوطني

  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

لجوء العمال من شرق كوردستان الى الاقليم بسبب الازمة الاقتصادية

سببت العقوبات الامريكية المفروضة على ايران والحصار عليها ازمة اقتصادية ومالية لشرائح المجتمع ككل وخاصة الطبقة الفقيرة من عمال البناء فاغلب المشاريع العمرانية والاستثمار...


  عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة
   يوم واحد لا يكفي للحب

كاريكاتیر