السفير الألماني الجديد للاتحاد الوطني: فخورون بالتعاون مع البيشمركة


17/8/2016 18:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
السفير الألماني الجديد للاتحاد الوطني: فخورون بالتعاون مع البيشمركة

التقى اليوم الأربعاء، سعدي احمد بيره، عضو المكتب السياسي ومسؤول مكتب العلاقات العامة للاتحاد الوطني الكوردستاني، في مبنى المكتب السياسي بأربيل، التقى جوزيف كريمب السفير الألماني الجديد لدى العراق وكريستوفر بوركر نائب القنصل العام لألمانيا الفدرالية بأربيل والدكتور لارس كيتنر مسؤول الشؤون السياسية والانسانية في القنصلية العامة الالمانية بأربيل.



وهنأ بيره في بداية اللقاء السفير الالماني الجديد لدى بغداد بمناسبة تسنمه مهامه، متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة، وشكر حكومة وشعب ألمانيا على المساعدات والدعم العسكري والسياسي والانساني التي قدمتها الحكومة الالمانية للشعب الكوردي على مدى هذه الاعوام، خاصة دعمها في السنوات الأخيرة بسبب الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، وتقديم المساعدات العسكرية وارسال المستشارين لتدريب قوات البيشمركة والمساعدات الانسانية للنازحين العراقيين الذين نزحوا الى إقليم كوردستان، متمنياً استمرار هذه العلاقات والمساعدات والدعم بين الشعب الكوردي والالماني.



في جانب آخر من اللقاء، أعرب السفير الالماني الجديد في بغداد عن سروره بزيارته الأولى الى إقليم كوردستان ومناقشة الأوضاع في المنطقة مع القوى السياسية لاحقا من جميع النواحي، مشيرا الى أنه من الأهمية أن نزور المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني للاطلاع عن كثب على وجهات نظر الاتحاد الوطني بشان التغيرات في المنطقة.

كما أعرب السفير الالماني، عن فخره بمشاركة بلاده في الحرب ضد داعش والتعاون مع قوات البيشمركة لمكافحة تنظيم داعش الارهابي، مضيفاً: أنهم سيستمرون في تقديم هذا الدعم وهذه المساعدات لإقليم كوردستان.

وتم خلال اللقاء أيضاً، بحث مسألة قبل وبعد تحرير الموصل، حيث اتفق الطرفان على أهمية قطع الطريق امام أي حالة أو حدث غير متوقع، قد يصبح كارثة كبيرة، خاصة مسألة التعايش السلمي للقوميات المختلفة في الموصل، مؤكدا ضرورة انهاء الخلافات في إطار مؤتمر سلمي، في سبيل تحقيق حياة مليئة بالأمن والسلام والاستقرار السياسي والديمقراطي .



PUKmedia

صور خبرية
  • يوم شهيد الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • السليمانية عام 1930

  • معرض فني لتربية غرب السليمانية

  • معرض عن أهمية المرأة في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

انتهاكات الفصائل الموالية لتركيا تأخذ وجوها وطرقا متعددة في عفرين

اعلن مركز توثيق الانتهاكات في غربي كوردستان وشمال سوريا، ان القوات التركية والفصائل الموالية لها في عفرين ترتكب كافة أنواع الانتهاكات ضد أبناء المنطقة، في "مسعى لإجبار ...


  الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع
  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية

كاريكاتیر