السفير الألماني الجديد للاتحاد الوطني: فخورون بالتعاون مع البيشمركة


17/8/2016 18:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
السفير الألماني الجديد للاتحاد الوطني: فخورون بالتعاون مع البيشمركة

التقى اليوم الأربعاء، سعدي احمد بيره، عضو المكتب السياسي ومسؤول مكتب العلاقات العامة للاتحاد الوطني الكوردستاني، في مبنى المكتب السياسي بأربيل، التقى جوزيف كريمب السفير الألماني الجديد لدى العراق وكريستوفر بوركر نائب القنصل العام لألمانيا الفدرالية بأربيل والدكتور لارس كيتنر مسؤول الشؤون السياسية والانسانية في القنصلية العامة الالمانية بأربيل.



وهنأ بيره في بداية اللقاء السفير الالماني الجديد لدى بغداد بمناسبة تسنمه مهامه، متمنياً له التوفيق في مهامه الجديدة، وشكر حكومة وشعب ألمانيا على المساعدات والدعم العسكري والسياسي والانساني التي قدمتها الحكومة الالمانية للشعب الكوردي على مدى هذه الاعوام، خاصة دعمها في السنوات الأخيرة بسبب الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي، وتقديم المساعدات العسكرية وارسال المستشارين لتدريب قوات البيشمركة والمساعدات الانسانية للنازحين العراقيين الذين نزحوا الى إقليم كوردستان، متمنياً استمرار هذه العلاقات والمساعدات والدعم بين الشعب الكوردي والالماني.



في جانب آخر من اللقاء، أعرب السفير الالماني الجديد في بغداد عن سروره بزيارته الأولى الى إقليم كوردستان ومناقشة الأوضاع في المنطقة مع القوى السياسية لاحقا من جميع النواحي، مشيرا الى أنه من الأهمية أن نزور المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني للاطلاع عن كثب على وجهات نظر الاتحاد الوطني بشان التغيرات في المنطقة.

كما أعرب السفير الالماني، عن فخره بمشاركة بلاده في الحرب ضد داعش والتعاون مع قوات البيشمركة لمكافحة تنظيم داعش الارهابي، مضيفاً: أنهم سيستمرون في تقديم هذا الدعم وهذه المساعدات لإقليم كوردستان.

وتم خلال اللقاء أيضاً، بحث مسألة قبل وبعد تحرير الموصل، حيث اتفق الطرفان على أهمية قطع الطريق امام أي حالة أو حدث غير متوقع، قد يصبح كارثة كبيرة، خاصة مسألة التعايش السلمي للقوميات المختلفة في الموصل، مؤكدا ضرورة انهاء الخلافات في إطار مؤتمر سلمي، في سبيل تحقيق حياة مليئة بالأمن والسلام والاستقرار السياسي والديمقراطي .



PUKmedia

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر