الرئيس معصوم: المصالحة المجتمعية ضرورة ملحة


17/8/2016 14:46:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم: المصالحة المجتمعية ضرورة ملحة

استقبل سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد اليوم الاربعاء 17/8/2016 مدير مكتب منظمة التعاون الإسلاميِّ في بغداد السفير د. صالح الشاعريّ وبحث مع الجهود لعقد مُؤتمَر (مكة 2)، ودور المنظمة في دعم العراق في حربه ضد الارهاب.
وفيما رحب سيادته بموقف منظمة التعاون الإسلاميِّ الداعم لوحدة العراق واستقراره وبالجهود للمضي في (وثيقة مكة 2) الهادفة الى تجاوز الاختلافات بين الطوائف، شدد على ان المصالحة المجتمعية ضرورة ملحة وتحتاج الى تركيز مضاعف باعتبارها تحتل المكانة الاساسية حاليا في عملية تعزيز السلم الاهلي الشامل والوحدة الوطنية لا سيما في المناطق المحررة من عصابات داعش دون اغفال اهمية تعميق المصالحة السياسية في كل المجالات.
كما اكد الرئيس معصوم على أهمية مساعي المؤتمر من أجل إعلاء قيم التسامح والعدالة والمبادئ الانسانية السامية التي نادى بها ديننا الحنيف ونبذ التطرف والعنف، مجددا الدعوة الى تعميق الحوار بين المرجعيات الدينية والى مواصلة اللقاءات والمنتديات الهادفة الى نشر مفاهيم السلام والتفاهم فضلا عن تطوير علاقات التعاون بين الدول كافة.
من جانبه نقل الشاعري تهنئة منظمة التعاون الإسلامي وأمينها العام إياد بن مدني بالانتصارات التي حققها العراق على عصابات داعش الإرهابيّة، اشاد بصمود الشعب العراقي مؤكدا استعداد المنظمة لدعمه في التصدِّي للتطرف بكل اشكاله وللنهوض من جديد كمركز حضاري رائد كما كان دائما.


PUKmedia

صور خبرية
  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر