الـ أ.و.ك يهنئ قوات سوريا الديمقراطية بتحرير منبج


14/8/2016 15:19:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الـ أ.و.ك يهنئ قوات سوريا الديمقراطية بتحرير منبج

هنأ المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني في بيان له، بمناسبة تحرير مدينة (منبج)، وحدات حماية الشعب الكوردية وسائر القوات المناضلة ضمن قوات سوريا الديمقراطية، فيما يأتي نص البيان:
بعد (73) يوماً من الاستبسال والقيام بالحملة العسكرية تمكن بالنهاية مقاتلو الشرفان وقوات سوريا الديمقرطية من تحرير (منبج) في منطقة حلب شمالي سوريا وانقاذ مئات المدنيين الذين جعلت داعش منهم دروعاً بشرية والقضاء على مئات الارهابيين.
بهذه المناسبة، نهنئ باسم الاتحاد الوطني الكوردستاني، (الشرفان- مقاتلي وحدات الشعب الكوردية) وشعب غربي كوردستان وسائر القوات المناضلة ضمن قوات سوريا الديمقراطية، ونبعث بتحايا العرفان والوفاء للشهداء المرفوعي الهامة.
فضلاً عن الأهمية الستراتيجية لتحرير (منبج)، وكونها خط مهم لنقل الاحتياجات اللوجستية الى (الرقة) عاصمة داعش وتحرك الارهابيين منها نحو اوروبا، فهي تعد بمثابة قطع مرحلة مهمة في حرب القضاء على ارهابيي داعش، ودليل على ان الشرفان وقوات سوريا الديمقراطية تمتلك ارادة قوية فيما يقترب الارهابيون يوماً بعد آخر من مصيرهم الحالك.
تعد قوات الشرفان المكون الرئيسي لقوات سوريا الديمقراطية، التي تتألف من 27 وحدة عسكرية مختلفة من عرب وسريان وكلدان وارمن وتركمان وتؤمن بترسيخ الديمقراطية والعلماني في سوريا، وقد اثبتوا في عملية تحرير منبج بأن جميع المكونات الديمقراطية في سوريا يمكنها مواجهة مخاطر الارهاب، ولكن الخطوة الأهم هي أن ترسخ المكونات القومية والدينية داخل هذه القوة الحقوق الديمقراطية لبعضها البعض وان يصلوا الى اتفاق ستراتيجي حول مستقبل سوريا.
إن الظروف الراهنة في ظل السياسة الدولية والمفاوضات مع دول الاقليم لن تعطي فرصة أخرى بعد الآن لابقاء المشاكل الداخلية للقوى السياسية الكوردستانية بلا حلول، بل ينبغي معالجتها.
-المجد للشهداء، وتحية للإرادة الفذة للشرفان وقوات سوريا الديمقراطية.

PUKmedia عن Pukpb.org

 

 

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر