الجبوري وماكغورك يشددان على الإسراع بتحرير نينوى


12/8/2016 17:34:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الجبوري وماكغورك يشددان على الإسراع بتحرير نينوى

بحث رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ومبعوث الرئيس الأميركي لإدارة التحالف الدولي بريت ماكغورك، الجمعة، سبل استثمار حالة "الاحتضار" التي يمر بها تنظيم "داعش"، فيما شدد الجبوري على أهمية عدم تأخر معركة تحرير مدينة الموصل من التنظيم.

وقال مكتب الجبوري في بيان تلقى PUKmedia نسخة منه، إن الأخير استقبل ماكغورك، اليوم، في مكتبه الخاص ببغداد وجرى خلال اللقاء "التباحث في تطورات المشهدين الأمني والسياسي والتأكيد على أهمية استمرار الجهد الدولي في دعمه واستثمار حالة الاحتضار الذي يمر بها تنظيم داعش الإرهابي".

وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن "تحرير نينوى يمثل هدفا استراتيجيا سيكون بمثابة إعلان الخلاص التام من هذه العصابات الإجرامية"، مضيفا "لا يمكن لمعركة التحرير أن تتأخر أكثر ولابد من تهيئة الارضية السياسية لها واستكمال توظيف قدرات وطاقات ابنائها العسكرية في القوات المشاركة في التحرير".

وتابع الجبوري أن "على العالم أن يعي ان جرائم هذا التنظيم الإرهابي قد توزعت على جميع العراقيين دون استثناء لطائفة أو مكون أو عرق، وأن أذاهم امتد لجميع المكونات دون تمييز، ولذا فهدف الخلاص منهم يهم الجميع"، مشيرا الى أنه "لا يمكن لنا ان نغفل وجود ما يزيد على المليون محاصر من المدنيين الذي يهمنا تخليصهم من داعش دون ان يلحقهم الأذى".

وكانت السفارة الأميركية في العراق أعلنت، الأربعاء (10 آب 2016)، وصول بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأميركي باراك أوباما ونائبه الجنرال تيري وولف الى العاصمة بغداد للاجتماع مع مسؤولين عراقيين، وفيما أشارت الى أنهما سيزوران أربيل أيضا، أوضحت أنهما سيلتقيان وزير الدفاع السعودي في العاصمة المغربية الرباط لاحقا.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر