الرئيس معصوم يدعو الى نهضة في التعليم العالي


11/8/2016 13:41:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يدعو الى نهضة في التعليم العالي

 دعا سيادة رئيس الجمهورية الدكتور فؤاد معصوم الى نهضة شاملة في التعليم العالي تضمن الارتقاء بالتعليم الاكاديمي والجامعي وتضمن حماية الاستقلالية العلمية للجامعات والاستفادة الاكبر من الكفاءات العلمية العراقية في الخارج.
كما شدد سيادته خلال استقباله في قصر السلام ببغداد اليوم الخميس 11/8/2016، وكيل وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرزاق العيسى، على اهمية ايلاء دعم عاجل وكبير لتطوير التعليم التقني، مشددا على ضرورة اعادة الفاعلية لهيئة التعليم التقني والعمل على تطوير العلاقات الفعالة مع الجامعات التقنية العالمية.
وفيما أكد على الاولوية المطلقة للشروط العلمية على الاسباب الربحية والمحسوبية في فتح الجامعات الاهلية ودعا رئيس الجمهورية الى لزوم توفر معايير الجودة العلمية العالمية فيها، واشاد بالكفاءات العلمية في الخارج داعيا الى الاستعانة بهم لتطوير التعليم الاكاديمي في البلاد.
واعتبر الرئيس معصوم ان العراق بحاجة ماسة الى اعداد كبيرة ومستويات رصينة من التقنيين المتخصصين لا سيما من علماء الكيمياء والفيزياء والميكانيك والصناعات النفطية والاكترونية والطاقة النظيفة فضلا عن المهندسين والاطباء والصيادلة مشيرا ايضا الى الطاقات والكفاءات النسوية اثبتت قدرات خلاقة في كل هذه المجالات.
من جانبه استعرض الدكتور عبد الرزاق العيسى المشاكل التي تواجه تطوير قطاع التعليم العالي والجامعات العراقية، مشيرا الى متطلبات رفع المستوى العلمي بما يجعل الجامعة رافداً حيوياً يسهم في عملية بناء العراق الجديد.

PUKmedia

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر