برهم صالح يؤكد ضرورة توحيد جميع الجهود لدحر الارهابيين


10/8/2016 10:32:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برهم صالح يؤكد ضرورة توحيد جميع الجهود لدحر الارهابيين

في اطار زيارته الى الجمهورية الاسلامية الايرانية، التقى وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة الدكتور برهم احمد صالح، رئیس مجلس الشوری الاسلامي علی لاریجاني.
وقال لاريجاني خلال اللقاء: آن الاون کي توحد جميع القوی السیاسیة الموجودة علی الساحة العراقیة جهودها لالحاق الهزیمة بالارهابیین، مؤكداً : ان ایران تدعم المشارکة الفاعلة والبناءة لجميع مکونات العراق فی عملیته السیاسیة بشکل یتطابق مع الدستور العراقي.
واضاف: ان التطورات الاخیرة في العراق تشیر الی انه یمکن تحقیق المزید من الانتصارات اذا اتحدت جميع القوى السياسية في العراق مع بعضها البعض فی مواجهة الارهابیین.
واوضح: ان تاریخ العراق یحکي عن التعایش السلمي بین الطوائف والمذاهب المختلفة وان المواقف التي تتخذ ضد وحدة العراق في بعض الاحیان ستلحق الضرر بجميع مکونات وشرائح الشعب العراقي بشکل اکید. مؤكداً: ان القضیة الرئیسیة في العراق تمثل الیوم في مکافحة الارهاب التکفیری ونأمل ان یسود الاستقرار والهدوء في العراق بتحریر الموصل وهزیمة الارهابیین في هذه المنطقة.
وشدد لاريجاني على ضرورة تعاون القادة السیاسیین والقوى السياسية من الشیعة والسنة والکورد من اجل احباط موامرات اعداء الشعب العراقي واستتباب الامن والاستقرار المستدیم في المنطقة.
ومن جانبه أعرب الدكتور برهم صالح خلال اللقاء عن تقدیره للحکومة والشعب الایراني في دعم، وقال: ان ایران قد وقفت دوما الی جانب الشعب العراقي المظلوم في الاوقات الصعبة وان هذه المشاعر الانسانیة ستبقی خالدة في ذاکرة الشعب العراقی.
واشار الی الانتصارات الاخیرة للقوات الأمنية فی مکافحة داعش وسائر الجماعات الارهابیة، وقال: ان الموشرات المیدانیة تشیر الی هزیمة نکراء لحقت بداعش في سوریا والعراق ونامل بان نشهد تطهیر العراق من هولاء الارهابیین بشکل کامل باستمرار هذه العملیة.
واکد برهم صالح علی ضرورة وحدة جميع القوى السیاسیة في العراق، وقال: ان الاعداء الحقیقیین للشعب العراقی هم الذین یتنفعون من عدم الاستقرار في العراق لذلک یجب علی جميع المكونات والاطراف السياسية ان تحول دون حدوث خلافات وتوترات من خلال تعزیز وحدتها.
واشار الدكتور برهم صالح الی المصالح المشترکة بین العراق وایران وتعاونهما الفاعل فی مکافحة الارهاب، داعیا الی مواصلة الدعم الشامل من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب والحکومة العراقیة فی مواجهة الارهابیین التکفیریین.

PUKmedia  عن وكالة ايرنا

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر