برهم صالح يؤكد ضرورة توحيد جميع الجهود لدحر الارهابيين


10/8/2016 10:32:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
برهم صالح يؤكد ضرورة توحيد جميع الجهود لدحر الارهابيين

في اطار زيارته الى الجمهورية الاسلامية الايرانية، التقى وفد الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة الدكتور برهم احمد صالح، رئیس مجلس الشوری الاسلامي علی لاریجاني.
وقال لاريجاني خلال اللقاء: آن الاون کي توحد جميع القوی السیاسیة الموجودة علی الساحة العراقیة جهودها لالحاق الهزیمة بالارهابیین، مؤكداً : ان ایران تدعم المشارکة الفاعلة والبناءة لجميع مکونات العراق فی عملیته السیاسیة بشکل یتطابق مع الدستور العراقي.
واضاف: ان التطورات الاخیرة في العراق تشیر الی انه یمکن تحقیق المزید من الانتصارات اذا اتحدت جميع القوى السياسية في العراق مع بعضها البعض فی مواجهة الارهابیین.
واوضح: ان تاریخ العراق یحکي عن التعایش السلمي بین الطوائف والمذاهب المختلفة وان المواقف التي تتخذ ضد وحدة العراق في بعض الاحیان ستلحق الضرر بجميع مکونات وشرائح الشعب العراقي بشکل اکید. مؤكداً: ان القضیة الرئیسیة في العراق تمثل الیوم في مکافحة الارهاب التکفیری ونأمل ان یسود الاستقرار والهدوء في العراق بتحریر الموصل وهزیمة الارهابیین في هذه المنطقة.
وشدد لاريجاني على ضرورة تعاون القادة السیاسیین والقوى السياسية من الشیعة والسنة والکورد من اجل احباط موامرات اعداء الشعب العراقي واستتباب الامن والاستقرار المستدیم في المنطقة.
ومن جانبه أعرب الدكتور برهم صالح خلال اللقاء عن تقدیره للحکومة والشعب الایراني في دعم، وقال: ان ایران قد وقفت دوما الی جانب الشعب العراقي المظلوم في الاوقات الصعبة وان هذه المشاعر الانسانیة ستبقی خالدة في ذاکرة الشعب العراقی.
واشار الی الانتصارات الاخیرة للقوات الأمنية فی مکافحة داعش وسائر الجماعات الارهابیة، وقال: ان الموشرات المیدانیة تشیر الی هزیمة نکراء لحقت بداعش في سوریا والعراق ونامل بان نشهد تطهیر العراق من هولاء الارهابیین بشکل کامل باستمرار هذه العملیة.
واکد برهم صالح علی ضرورة وحدة جميع القوى السیاسیة في العراق، وقال: ان الاعداء الحقیقیین للشعب العراقی هم الذین یتنفعون من عدم الاستقرار في العراق لذلک یجب علی جميع المكونات والاطراف السياسية ان تحول دون حدوث خلافات وتوترات من خلال تعزیز وحدتها.
واشار الدكتور برهم صالح الی المصالح المشترکة بین العراق وایران وتعاونهما الفاعل فی مکافحة الارهاب، داعیا الی مواصلة الدعم الشامل من قبل الجمهورية الاسلامية الايرانية للشعب والحکومة العراقیة فی مواجهة الارهابیین التکفیریین.

PUKmedia  عن وكالة ايرنا

صور خبرية
  • احياء الذكرى الـ 32 لعمليات الانفال في منطقة جافايتي

  • اجتماع المجلس القيادي ليوم الخميس

  • اجتماع المجلس القيادي برئاسة بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني

  • المجلس القيادي يصادق بالاجماع على النظام الداخلي للاتحاد الوطني

  • لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني رئيسين مشتركين للاتحاد الوطني

  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية


                                           

سفارة العراق في طهران: لاداعي لذعر الجالية من كورونا


ذكرت السفارة العراقية في العاصمة الايرانية طهران، اليوم الخميس، بأن ايران اكدت أن فايروس كورونا تحت السيطرة.

وأضافت السفارة في بيان مقتضب تابعه PUKmedia...


  بريطانيا.. فنانون كورد يقيمون معرضا فنيا
  العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

الحركة السياحية والتجارية طبيعية بين الاقليم وايران

أكدت ادارة مطار السليمانية الدولي، اليوم الخميس، ان حركة الرحلات الجوية من والى ايران تسري بشكل طبيعي، فيما اكدت مديرية منفذ باشماخ الحدودي على عدم اغلاق المنفذ.

وأعلن محمد رضا قدير، رئيس ج...


  لجوء العمال من شرق كوردستان الى الاقليم بسبب الازمة الاقتصادية
  عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

كاريكاتیر