بالصور.. آلهة الحرب تظهر في روسيا


7/8/2016 15:40:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بالصور.. آلهة الحرب تظهر في روسيا

أشار موقع "روسكايا فيسنا" الروسي، إلى أن قيادة الأسطول الروسي لا تعتزم تقليص برامج تصنيع سفن حربية جديدة، رغم الصعوبات الاقتصادية التي تمرّ بها البلاد.

وذكر الموقع نقلا عن فيكتور بورسوك نائب القائد العام للأسطول البحري الروسي لشؤون التسلح، أن مكاتب تصميم الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، تصب جلّ اهتمامها في الوقت الراهن على تنفيذ متطلبات برنامج التسلح الحكومي، وأن اهتمام الأسطول الروسي يتركز بالدرجة الأولى على تصنيع مدمرة "ليدر"، وحاملة الطائرات "شتورم"، وحاملات مروحيات للإنزال الساحلي من طراز "لافينا"، "بما يجعل أعداء روسيا يرتعشون أمامها".


ميخائيل زاغورودنيكوف المدير التنفيذي لـ"مركز كريلوفسكي لتصميم وتصنيع السفن"، وفي تعليق على السفن والحاملات المنتظرة، أكد أنها "لن تمثل موديلات منقطعة النظير بين السفن فحسب، بل فيها مستقبل أسطول البحر الحربي الروسي".

وقال: "المشاريع والتصاميم الجديدة، أصبحت جاهزة ومتكاملة وصار بوسعنا بشكل مؤكد معرفة المنظومات والمعدات والأسلحة التي سنزودها بها. كما صرنا على علم كذلك، بعدد الأفراد الذين سيتم إنزالهم من هذه السفينة أو تلك، ونوع وطبيعة الآليات القابلة للإنزال من الحاملات، واجتزنا جميع المراحل المعقدة على هذا الصعيد بالتعاون مع الجهات صاحبة الحجوزات" في وزارة الدفاع.


وكشف مصدر في "مركز كريلوفسكي لتصميم وتصنيع السفن"، عن أن مستقبل الأسطول الروسي، يصاغ في الوقت الراهن، وأن التركيز على التصميمات الحديثة والواعدة يتم في حقل الحركة الكهربائية، والمحركات التي لا تعتمد على الهواء، فيما من المزمع في روسيا الانتهاء من تصميم أول وحدة قوة من هذا النوع في غضون عامين أو ثلاثة، على أن يتم تركيب أول محركات من هذا الطراز على غواصات "لادا".

أما السفن الحربية التي سيتم تزويدها بمحركات من هذا النوع، فسوف تكون في مقدمتها مدمرة "ليدر" التي ستعمل بنظام "ستيلس" للتخفي عن رادار العدو، وستتميز بإخفائها داخل جسمها جميع الخطوط النافرة والأسلحة والمعدات التي تحملها، بما يخدم وحسب يوري بوريسوف نائب وزير الدفاع الروسي، ضمان الحضور الروسي الدائم والمستمر في جميع محيطات العالم.


تجدر الإشارة إلى أنه يعرف عن الروس إطلاق مسميات الحيوانات أو الطيور أو الأنهار أو المدن وغيرها على أنواع أسلحتهم، فيما يطلقون أسماء القادة العسكريين وأبطال الحروب على كل سفينة أو طائرة أو غواصة على حدة.

فاسم المدمرة "ليدر" يعني الزعيم، وحاملات "شتورم" تعني العاصفة، فيما يشير اسم سفينة الإنزال "لافينا" إلى الانهيار الثلجي.

أما غواصات "لادا"، فتأخذ اسمها من آلهة الحب والجمال عند الشعوب السلافية القديمة قبل تعميد روسيا القديمة واعتناقها المسيحية.

PUKmedia/ وكالات روسية

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر