بالصور.. آلهة الحرب تظهر في روسيا


7/8/2016 15:40:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بالصور.. آلهة الحرب تظهر في روسيا

أشار موقع "روسكايا فيسنا" الروسي، إلى أن قيادة الأسطول الروسي لا تعتزم تقليص برامج تصنيع سفن حربية جديدة، رغم الصعوبات الاقتصادية التي تمرّ بها البلاد.

وذكر الموقع نقلا عن فيكتور بورسوك نائب القائد العام للأسطول البحري الروسي لشؤون التسلح، أن مكاتب تصميم الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية، تصب جلّ اهتمامها في الوقت الراهن على تنفيذ متطلبات برنامج التسلح الحكومي، وأن اهتمام الأسطول الروسي يتركز بالدرجة الأولى على تصنيع مدمرة "ليدر"، وحاملة الطائرات "شتورم"، وحاملات مروحيات للإنزال الساحلي من طراز "لافينا"، "بما يجعل أعداء روسيا يرتعشون أمامها".


ميخائيل زاغورودنيكوف المدير التنفيذي لـ"مركز كريلوفسكي لتصميم وتصنيع السفن"، وفي تعليق على السفن والحاملات المنتظرة، أكد أنها "لن تمثل موديلات منقطعة النظير بين السفن فحسب، بل فيها مستقبل أسطول البحر الحربي الروسي".

وقال: "المشاريع والتصاميم الجديدة، أصبحت جاهزة ومتكاملة وصار بوسعنا بشكل مؤكد معرفة المنظومات والمعدات والأسلحة التي سنزودها بها. كما صرنا على علم كذلك، بعدد الأفراد الذين سيتم إنزالهم من هذه السفينة أو تلك، ونوع وطبيعة الآليات القابلة للإنزال من الحاملات، واجتزنا جميع المراحل المعقدة على هذا الصعيد بالتعاون مع الجهات صاحبة الحجوزات" في وزارة الدفاع.


وكشف مصدر في "مركز كريلوفسكي لتصميم وتصنيع السفن"، عن أن مستقبل الأسطول الروسي، يصاغ في الوقت الراهن، وأن التركيز على التصميمات الحديثة والواعدة يتم في حقل الحركة الكهربائية، والمحركات التي لا تعتمد على الهواء، فيما من المزمع في روسيا الانتهاء من تصميم أول وحدة قوة من هذا النوع في غضون عامين أو ثلاثة، على أن يتم تركيب أول محركات من هذا الطراز على غواصات "لادا".

أما السفن الحربية التي سيتم تزويدها بمحركات من هذا النوع، فسوف تكون في مقدمتها مدمرة "ليدر" التي ستعمل بنظام "ستيلس" للتخفي عن رادار العدو، وستتميز بإخفائها داخل جسمها جميع الخطوط النافرة والأسلحة والمعدات التي تحملها، بما يخدم وحسب يوري بوريسوف نائب وزير الدفاع الروسي، ضمان الحضور الروسي الدائم والمستمر في جميع محيطات العالم.


تجدر الإشارة إلى أنه يعرف عن الروس إطلاق مسميات الحيوانات أو الطيور أو الأنهار أو المدن وغيرها على أنواع أسلحتهم، فيما يطلقون أسماء القادة العسكريين وأبطال الحروب على كل سفينة أو طائرة أو غواصة على حدة.

فاسم المدمرة "ليدر" يعني الزعيم، وحاملات "شتورم" تعني العاصفة، فيما يشير اسم سفينة الإنزال "لافينا" إلى الانهيار الثلجي.

أما غواصات "لادا"، فتأخذ اسمها من آلهة الحب والجمال عند الشعوب السلافية القديمة قبل تعميد روسيا القديمة واعتناقها المسيحية.

PUKmedia/ وكالات روسية

صور خبرية
  • احياء الذكرى الـ 32 لعمليات الانفال في منطقة جافايتي

  • اجتماع المجلس القيادي ليوم الخميس

  • اجتماع المجلس القيادي برئاسة بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني

  • المجلس القيادي يصادق بالاجماع على النظام الداخلي للاتحاد الوطني

  • لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني رئيسين مشتركين للاتحاد الوطني

  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية


                                           

سفارة العراق في طهران: لاداعي لذعر الجالية من كورونا


ذكرت السفارة العراقية في العاصمة الايرانية طهران، اليوم الخميس، بأن ايران اكدت أن فايروس كورونا تحت السيطرة.

وأضافت السفارة في بيان مقتضب تابعه PUKmedia...


  بريطانيا.. فنانون كورد يقيمون معرضا فنيا
  العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

الحركة السياحية والتجارية طبيعية بين الاقليم وايران

أكدت ادارة مطار السليمانية الدولي، اليوم الخميس، ان حركة الرحلات الجوية من والى ايران تسري بشكل طبيعي، فيما اكدت مديرية منفذ باشماخ الحدودي على عدم اغلاق المنفذ.

وأعلن محمد رضا قدير، رئيس ج...


  لجوء العمال من شرق كوردستان الى الاقليم بسبب الازمة الاقتصادية
  عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

كاريكاتیر