التحالف يدمر وحدات تكتيكية لداعش في الموصل


6/8/2016 15:28:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
التحالف يدمر وحدات تكتيكية لداعش في الموصل

قال مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للإتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم السبت، أن طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن شنّ سلسلة من الغارات الجوية على أهداف ومعاقل تنظيم داعش الإرهابي في أحياء ومناطق متفرقة من الموصل، ما أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم، فضلاً عن تدمير العديد من المقرات والوحدات التكتيكية لداعش.

وقال غياث سورجي مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للإتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح صحافي خاص لـ PUKmedia اليوم السبت: إن طائرات التحالف الدولي قصفت 4 انتحاريين وعجلة مفخخة لتنظيم داعش في قضاء الحضر، أسفر عن مقتل الانتحاريين الأربعة وتدمير العجلة.

وأفاد سورجي في الشأن ذاته، بأنّ التحالف الدولي قصف موقعاً مهمّاً للتنظيم في قرية العيثة التابعة لناحية القيارة جنوبي الموصل، أسفر عن مقتل القيادي في التنظيم "عطية دباس الراوي" وأربعة من أفراد حمايته، وهو من سكنة القرية نفسها، وله اليد في العديد من العمليات الإجراميّة ضدّ المواطنين الأبرياء. مشيراً إلى أن قصف آخر استهدف وحدة تكتيكية للتنظيم في قضاء الحمدانية أسفر عن مقتل القيادي في التنظيم "أحمد أبو المجاري" ومعه عدد من عناصر داعش، كما وقصف مواقع أخرى في ناحيتي بعشيقة وبادوش.

وأردف سورجي: إن طيران التحالف قصف سجناً يستخدمه التنظيم لعناصره الهاربين من جبهات القتال وكذلك المخالفين لأوامر التنظيم في حي القادسية بوسط قضاء تلعفر، مبيناً أن القصف أسفر عن مقتل 13 من سجناء التنظيم كانوا بداخل السجن.


وعلى صعيدٍ منفصل أضاف سورجي لـPUKmedia: إن دائرة الطبّ العدلي في محافظة نينوى استلمت صباح اليوم 31 جثة لعناصر التنظيم لقوا حتفهم في معارك تحرير جزيرة الخالدية التابعة لمحافظة الرمادي، لافتاً إلى أن جميع من وصلت جثثهم إلى دائرة الطب العدلي في الموصل هم من أهالي الخالدية.


PUKmedia/ حليمة عبدالوهاب

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر