التحالف يدمر وحدات تكتيكية لداعش في الموصل


6/8/2016 15:28:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
التحالف يدمر وحدات تكتيكية لداعش في الموصل

قال مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للإتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم السبت، أن طيران التحالف الدولي بقيادة واشنطن شنّ سلسلة من الغارات الجوية على أهداف ومعاقل تنظيم داعش الإرهابي في أحياء ومناطق متفرقة من الموصل، ما أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات من عناصر التنظيم، فضلاً عن تدمير العديد من المقرات والوحدات التكتيكية لداعش.

وقال غياث سورجي مسؤول إعلام مركز تنظيمات نينوى للإتحاد الوطني الكوردستاني في تصريح صحافي خاص لـ PUKmedia اليوم السبت: إن طائرات التحالف الدولي قصفت 4 انتحاريين وعجلة مفخخة لتنظيم داعش في قضاء الحضر، أسفر عن مقتل الانتحاريين الأربعة وتدمير العجلة.

وأفاد سورجي في الشأن ذاته، بأنّ التحالف الدولي قصف موقعاً مهمّاً للتنظيم في قرية العيثة التابعة لناحية القيارة جنوبي الموصل، أسفر عن مقتل القيادي في التنظيم "عطية دباس الراوي" وأربعة من أفراد حمايته، وهو من سكنة القرية نفسها، وله اليد في العديد من العمليات الإجراميّة ضدّ المواطنين الأبرياء. مشيراً إلى أن قصف آخر استهدف وحدة تكتيكية للتنظيم في قضاء الحمدانية أسفر عن مقتل القيادي في التنظيم "أحمد أبو المجاري" ومعه عدد من عناصر داعش، كما وقصف مواقع أخرى في ناحيتي بعشيقة وبادوش.

وأردف سورجي: إن طيران التحالف قصف سجناً يستخدمه التنظيم لعناصره الهاربين من جبهات القتال وكذلك المخالفين لأوامر التنظيم في حي القادسية بوسط قضاء تلعفر، مبيناً أن القصف أسفر عن مقتل 13 من سجناء التنظيم كانوا بداخل السجن.


وعلى صعيدٍ منفصل أضاف سورجي لـPUKmedia: إن دائرة الطبّ العدلي في محافظة نينوى استلمت صباح اليوم 31 جثة لعناصر التنظيم لقوا حتفهم في معارك تحرير جزيرة الخالدية التابعة لمحافظة الرمادي، لافتاً إلى أن جميع من وصلت جثثهم إلى دائرة الطب العدلي في الموصل هم من أهالي الخالدية.


PUKmedia/ حليمة عبدالوهاب

صور خبرية
  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • تساقط الثلوج في صحراء تبوك شمالي السعودية

  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

شفاء النعمة.. خطيب إرهابي ومنظر مراوغ وماكنة فتاوى لا تهدأ

خلف هذه البدانة والكهولة التي بدا عليها الإرهابي شفاء النعمة في الصور التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي، يقبع إرهابي خطير مسؤول عن أكثر الفتاوى تشددا ودموية، فهو عا...


  شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم
  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها

كاريكاتیر